«متطوعون نحو المليون» تجمع 22 جمعية خيرية ولجان تنمية بالقطيف

تستهدف الوصول إلى العدد المأمول بحلول 2030

«متطوعون نحو المليون» تجمع 22 جمعية خيرية ولجان تنمية بالقطيف

الثلاثاء ٠٧ / ١٢ / ٢٠٢١
تحت شعار «متطوعون نحو المليون»، جمع مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف 22 جمعية خيرية ولجان تنمية اجتماعية على مستوى محافظة القطيف، تحت سقف واحد على مدى يومين متتابعين، احتفاء باليوم العالمي للتطوع 2021، وذلك من أجل العطاء للوطن.

إضافة مهمة


وأكد مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف أحمد صالح القباع، في تصريح خاص لـ«اليوم» أن المركز يحتفي في هذا اليوم بمناسبة اليوم العالمي للتطوع الذي يصادف 5 ديسمبر من كل عام، وحرصت حكومة خادم الحرمين الشريفين على تفعيل هذا اليوم، وتعزيز قيمته نظرا لأهميته في تحقيق التنمية المستدامة، وتشجيع التطوع وفقا لما ورد في رؤية المملكة 2030 الطموحة، وقال: المستهدف أن نصل إلى مليون متطوع بحلول عام 2030، وإن شاء الله نصل إلى أكثر من هذا الرقم قبل هذا الموعد، وشاهدنا حرص الحكومة الرشيدة على تبني الكثير من المبادرات التي تصب في مصلحة التطوع، وتنمية وتطوير القطاع غير الربحي.

صالح العمل

وأضاف: نحن بدورنا كمركز للتنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف، نسعى بكل ما أوتينا من قوة ووفق توجيهات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى تعزيز هذه القيمة المجتمعية الجميلة، سواء على مستوى الفرد أو المجتمع، أو على مستوى الوطن بشكل عام، فنحن جاهزون لأي خدمة تصب في صالح العمل التطوعي وتعزيز القيم المناطة به.

منجزات تطوعية

وأشار إلى أن المبادرة قامت وجمعت المؤسسات الخيرية والمجتمعية في هذه الفعالية واللقاء لعرض مبادراتهم ومنجزاتهم التطوعية، وذلك تفعيلا لمناسبة اليوم العالمي للتطوع.

جاء اللقاء والفعالية برعاية محافظ القطيف إبراهيم محمد الخريف، وشارك فيه عدد من المؤسسات الرسمية والتطوعية منها بلدية المحافظة وصحة الشرقية، وهيئة الهلال الأحمر السعودي، والعديد من الفرق التطوعية وكشافة رسل السلام.
المزيد من المقالات
x