تأهل تونس والإمارات لدور الثمانية بكأس العرب

تأهل تونس والإمارات لدور الثمانية بكأس العرب

الاثنين ٠٦ / ١٢ / ٢٠٢١
فاز المنتخب التونسي على نظيره الإماراتي 1 / صفر، اليوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية بكأس العرب لكرة القدم، ليتأهل الفريقان معا إلى دور الثمانية من البطولة.

ورفع المنتخب التونسي، رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة متفوقا بفارق الأهداف عن نظيره الإماراتي صاحب نفس الرصيد في المركز الثاني، وقد جاء فوز المنتخب التونسي في صالح الفريقين ليتأهلان معا إلى الدور المقبل عن المجموعة الثانية التي تضم كذلك منتخبي موريتانيا وسورية ، حيث فاز المنتخب الموريتاني 1/2 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم.


وسجل سيف الدين الجزيري هدف المباراة الوحيد للمنتخب التونسي في الدقيقة العاشرة من المباراة.

وبدأت المباراة بجدية كبيرة وضغط من جانب المنتخب التونسي، الذي أراد تعويض خسارته في الجولة الماضية أمام نظيره السوري، فيما بدا المنتخب الإماراتي متأثرا بضغط منافسه.

وفي الدقيقة العاشرة أسفر الضغط المبكر للمنتخب التونسي عن تسجيله لهدف التقدم عبر مهاجمه سيف الدين الجزيري، الذي تابع مجهود فردي أكثر من رائع لزميله يوسف المساكني داخل منطقة جزاء الإمارات، حيث توغل الأخير مراوغا أكثر من مدافع بالإضافة إلى حارس المرمى، لتصل الكرة إلى أقدام الجزيري الذي وضع الكرة في شباك خالد عيسى حارس مرمى الإمارات.

وواصل المنتخب التونسي الضغط وتصدى خالد عيسى لتسديدة قوية من سيف الدين الجزيري داخل منطقة جزاء في الدقيقة 26 .

ولم يتدخل الهجوم الإماراتي في فترات طويلة من الشوط الأول من أجل فك الضغط عن الدفاع، ولم يظهر المهاجم سيباستيان تيجالي في الكثير من الفترات بسبب خضوعه لرقابة لصيقة من الدفاع التونسي.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم تونس 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني تواصل الضغط التونسي على مرمى الإمارات في محاولة لتسجيل هدف ثان.

وفي الدقيقة 56 وجه الجزيري ضربة رأس اتجاه مرمى الإمارات، لكن الحارس خالد عيسى أمسك بالكرة بثبات.

وتواصل الضغط مجددا ووجه فرجاني ساسي ضربة رأس مرت أعلى عارضة المرمى الإماراتي في الدقيقة .77

وواصل المنتخب التونسي ضغطه على منافسه الذي لم يشن العديد من الهجمات على مرمى تونس، وبدا أن الفريق الإماراتي أكتفى بالنتيجة.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بفوز تونس 1 / صفر على الإمارات.
المزيد من المقالات
x