ميغيل روسو يقود النصر لنهاية الموسم

بعد مفاوضات مع جارسيا ومارتينيز وفيريرا

ميغيل روسو يقود النصر لنهاية الموسم

الاثنين ٠٦ / ١٢ / ٢٠٢١
بعد سلسلة من المفاوضات، التي امتدت لأسابيع، مع عدد من المدربين المرموقين، أمثال الفرنسي جارسيا، والبرتغاليين مارتينيز وأبيل فيريرا، أعلن النصر عبر حسابه الرسمي في «تويتر» مساء أمس، عن تعاقده مع المدرب الأرجنتيني ميغيل انخل روسو «65 عاما» لتولي الدفة الفنية للفريق الأول حتى نهاية الموسم، خلفاً للمدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل الذي تمت إقالته بعد نحو شهر من توليه المهمة. ويعتبر روسو هو المدرب الثالث الذي يشرف على النصر هذا الموسم، بعد البرازيلي مانو مينيزيس الذي أقيل بعد الجولة الخامسة، والبرتغالي بيدرو إيمانويل الذي تم فسخ عقده بصورة مفاجئة بعد الجولة الحادية عشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وسبق للمدرب روسو الذي بدأ مسيرته التدريبية عام 1989، الإشرف على أكثر من 15 ناديًا، منها ناد إسباني وآخر مكسيكي وثالث كولومبي، والبقية في الأرجنتين، بعضها أشرف عليه مرتين، كان آخرها بوكا جونيور الأرجنتيني الذي أقاله في أغسطس الماضي بسبب سوء النتائج.


وحقق روسو خلال مشواره التدريبي الذي يتجاوز 30 عاماً، 9 بطولات، بعضها على مستوى الدرجة الثانية مع لانوس واستوديانتوس، لكن تبقى أبرز إنجازاته، الفوز بكأس كوبا ليبرتادوريس 2007 وبطولة الدوري الأرجنتيني 2020 مع بوكا جونيور، والدوري الكولومبي 2017 مع ميلوناريوس.

1989

بدأ مسيرته التدريبية

1133

مباراة

455

فاز

352

‏خسر

326

‏تعادل

1529

‏سجلت الأندية

1241

‏استقبلت

15

ناديا دربها خلال مسيرته
المزيد من المقالات
x