DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أخضرنا له وعليه

أخضرنا له وعليه
أخضرنا له وعليه
خليفة الملحم
أخضرنا له وعليه
خليفة الملحم
‏تباينت آراء الإعلاميين والجماهير والمتابعين لمشاركة منتخبنا في بطولة كأس العرب فالأكثرية يرون أنها لم تكن بأهمية الحدث بينما يرى الآخرون أنها كانت مشاركة رمزية لا تتعدى المشاركة والمشاركة فقط!
‏أصحاب الرأي الأول يرون أن تشكيلة الأخضر كان ينقصها الكثير من الأسماء والكثير من التناغم والانسجام مما يضع الأخضر في موقف لا يحسد عليه ويتحمل اللاعبون فوق طاقتهم بعدم قدرتهم على مجاراة منتخبات أخرى حضرت بكامل عدتها وعتادها وذلك كفيل بأن يجعل الأخضر معرضا لخسائر بأرقام كبيرة فالتاريخ يكتب النتائج بلا تفاصيل ولا أحد يقبل الخسارة من أساسها فكيف إذا كانت بأرقام خيالية !
الفريق الآخر وهم الأقلية يعتقدون أن الأخضر ذهب للمشاركة فقط كونه لا يريد أن يتخلف عن أقرانه وأشقائه وغير مطلوب منه المنافسة أو العودة بالبطولة، فتصفيات كأس العالم هي الأهم وهي الهدف بينما هذه البطولة برغم زخمها وجماهيريتها لا تعني شيئا!
رغم عدم إقحام منتخبنا الأول أو احتياطه في تلك البطولة الكبيرة إلا أن الموسم توقف وستلعب به فقط المباريات المؤجلة للهلال والنصر مع إغفال أهم مباراة كان من المفروض أن تلعب استجابة لاعتراض الاتحاديين الذين لم يقبلوا اللعب بدون الشنقيطي وسعود وحجازي ولذا كان من الممكن إضافة بعض لاعبي الاتحاد والشباب والأهلي لجعل الأخضر أقوى عناصريا وحضورا وشخصية!
‏ما حدث في لقاءي الأردن وفلسطين لم يكن سيئا بالذات في الثلث الأخير منهما فكانت السيطرة خضراء وحرمنا الحكم المهزوز بكاري قوساما من التعادل المستحق أمام الأردن بينما حرمنا الحظ وقلة التركيز من الفوز على فلسطين، وبذلك تكون النتائج في مجملها بالمباراتين الأولتين مقبولة، ولم تكن بذلك السوء الذي كان يخشاه الجميع!
بقي لأخضرنا لقاء أخير أمام أحد أفضل المنتخبات في هذا المحفل الكبير عندما نواجه المنتخب المغربي الشقيق وكلي ثقة بأن أخضرنا سيكون حاضرا وبقوة وسيقدم ما يرضينا على أرض الملعب والنتيجة ستكون بعلم الغيب وربما يكون لنا نصيب من التأهل إذا خدمتنا الظروف والنتائج وإذا كان الخروج المبكر نصيبنا فذلك متوقع عطفا على قلة خبرة لاعبينا وصغر أعمارهم ونحن مع الأخضر دائما قلبا وقالبا وندعو له بالتوفيق وتحقيق النتائج المرجوة!
@DrKAlmulhim