التوعية مطلب أساسي قبل توقيع الغرامة

التوعية مطلب أساسي قبل توقيع الغرامة

الاحد ٠٥ / ١٢ / ٢٠٢١
قال أحد أصحاب المنشآت الصغيرة في نشاط العطور، غازي العتيبي: إن المراقبين لدى الجهات المختصة تطبق المخالفة من أول زيارة للمنشأة، مشيرا إلى أنه يمتلك محلين في الدمام والرياض، فيما اضطر لغلق الأخير بسبب المخالفات وتداعيات كورونا.

وطالب العتيبي الجهات المختصة أن يدعموا المنشآت الصغيرة، خاصة أن فرض الغرامات على المحل تتم دون توعية صاحب المنشأة بالمخالفة المرتكبة، مشيرا إلى أن الجهات تطالب بأن يكون صاحب المنشأة موجود طوال الوقت ولا يترك المحل إطلاقا، وهذا يعد أمر مستحيل.


وأشار العتيبي إلى أن الجهة المختصة يجب أن تراجع «كاميرات المراقبة» الخاصة بالمحل للتأكد من وجودي بها، لافتا إلى أنه بمجرد مغادرته للمحل يوقع المراقب الغرامة والتي تقدر بنحو 20 ألف ريال، على الرغم أن محله من ضمن النشاطات الصغيرة ولم يبدأ إلى قبل عامين فقط، إذ ستؤثر تلك المخالفة عليه وعلى ممارسته للنشاط.

ودعا الجهات المختصة مراعاة المنشآت الصغيرة والمتوسطة وعدم توقيع الغرامة على المخالفة من أول زيارة، إذ إن تلك المنشآت لا تستطيع دفعها، مشيرا إلى أن تلك الغرامات تضطر بعض المحلات إلى الإغلاق، على عكس المنشآت الكبيرة التي ليس لديها مشكلة في تسديد الغرامة على مخالفات نظام العمل.
المزيد من المقالات
x