فورمولا 1 .. انطلاق الحدث العالمي بجدة اليوم

الساعات تُضبط عند الـ6:50 مساء

فورمولا 1 .. انطلاق الحدث العالمي بجدة اليوم

تتجه الأنظار مساء اليوم إلى حلبة كورنيش جدة، التي تحتضن سباق جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا1، حيث تنطلق اليوم منافسات الجولة 21 (ما قبل الأخيرة)، وذلك في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، بمشاركة 20 متسابقاً يمثلون 10 فرق.

ويدخل الهولندي «ماكس فيرستابين» سائق فريق ريد بُل السباق الكبير، متصدراً للترتيب بعد انتهاء الجولة العشرين من السباق، والتي


اختتمت مؤخراً في العاصمة القطرية الدوحة، فيما جاء البريطاني «لويس هاميلتون» سائق فريق مرسيدس في المرتبة الثانية، فيما حلّ الفرنسي «فالتري بوتاس» في المركز الثالث. ويسعى البريطاني لويس هاميلتون لتحقيق رقمٍ قياسي عالمي، والمتمثل بالحصول على اللقب للمرة الثامنة، ليصبحَ أول سائق في تاريخ الفورمولا1 يصلُ إلى هذا الرقم، خاصةً بعد تقليصه الفارق بينه وبين الهولندي ماكس فيرستابين في جولتي البرازيل وقطر.

أما الهولندي فيرستابين فيمنّي النفس هو الآخر بنيل اللقب الأول له في تاريخه، والذي من الممكن أن يقوم بحسمه على حلبة كورنيش جدة، لا سيما أنه يتصدر الترتيب العام للسائقين برصيد 351.5 نقطة، وبفارق 8 نقاط أمام هاميلتون الذي يواصل الضغط في المركز الثاني برصيد 343.5 نقطة. أما في ترتيب الفرق قبل انطلاق السباق المرتقب غداً، فيحتلُ فريق مرسيدس المرتبة الأولى، يليه فريق ريد بُل ريسينغ وصيفاً، وتأتي فيراري في المركز الثالث، ومن ثم ماكلارين، ألبين، ألفا تاوري، أستون مارتن، ويليامز، ألفا روميو، فيما يأتي فريق هاس في المرتبة الأخيرة.

كما ستشهد فعاليات اليوم أيضاً السباق النهائي لسباق تحدي «بورشه سبرنت» الشرق الأوسط، والذي سيبدأ في تمام الثانية ظهراً، تليه استعدادات الحدث الرئيس الذي سيتضمن استعراضاً للسائقين.
المزيد من المقالات
x