عاجل

حملة تبرعات عالمية لإنقاذ 3.5 مليون نازح أفغاني من المجاعة

حملة تبرعات عالمية لإنقاذ 3.5 مليون نازح أفغاني من المجاعة

الجمعة ٠٣ / ١٢ / ٢٠٢١


أطلقت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين حملة عالمية لجمع التبرعات لإغاثة العائلات النازحة قسرا خلال فصل الشتاء في أفغانستان، وتوفير الغذاء لتجنب مجاعة واسعة النطاق.


وقال المتحدث باسم المفوضية، بابار بالوش في تصريح صحفي اليوم: أن المفوضية طالبت في بيانها، إلى توفير المزيد من التمويل والدعم للاستجابة للاحتياجات الإنسانية الحادة والمتزايدة ل٣،٥ مليون شخص نزحوا بسبب الصراع داخل أفغانستان، بما في ذلك ٧٠٠ ألف شخص نزحوا خلال العام الجاري، مشيراً إلى أن النازحون الأفغان محرومون من الإمدادات الطبية والأدوية، حيث تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون ٢٥ درجة تحت الصفر، وأن العديد من العائلات تفتقر إلى الماوي في البرد القارس.

وأضاف، أن الأزمة الإنسانية في أفغانستان هي أكبر الأزمات تعقيدا في العالم، وقد وصل الجوع في البلاد إلى مستويات غير مسبوقة ،حيث يواجه ٢٣ مليون شخص خطر المجاعة أي نصف تعداد السكان .

الجدير بالذكر أن من المقرر أن تسير المفوضية خلال الأسبوع المقبل خمس رحلات جوية محملة بالإمدادات الشتوية، فيما ستواصل المساعدات خلال الشتاء حتي شهر فبراير القادم، والتي تشتمل على مواد الإغاثة من الملابس الشتوية والأغطية البلاستيكية ومواد العزل ووقود التدفئة.
المزيد من المقالات
x