عاجل

التجارة لـ اليوم: 20 ألف متجر إلكتروني على «معروف»

بهدف تعزيز الثقة بين المشتري والبائع والمسوق

التجارة لـ اليوم: 20 ألف متجر إلكتروني على «معروف»

الجمعة ٠٣ / ١٢ / ٢٠٢١
قالت وزارة التجارة والاستثمار إنها أطلقت خدمة «معروف» الإلكترونية بهدف تعزيز الثقة بين المشتري والبائع والمسوق، ودعت أصحاب المتاجر الإلكترونية والمسوقين في مواقع التواصل الاجتماعي إلى التسجيل في هذه الخدمة المجانية ضمن الأنشطة التي يعملون فيها.

وبلغ عدد المتاجر المسجلة في «معروف» أكثر من 20 ألف متجر إلكتروني في أنشطة وخدمات متعددة تشتمل على (التسويق الإلكتروني، ومطابخ ومخبوزات، ومستلزمات المرأة، وإلكترونيات وإكسسوارات، وتصميم وطباعة، وخدمات أكاديمية، والسيارات، والعقارات، وأثاث وديكور، والحرف والصناعات اليدوية، وحلول إلكترونية، وتصوير، وتخطيط مناسبات وحفلات، ومتاجر أخرى).


وتمكن «معروف» البائع من الوصول بسهولة إلى شريحة أكبر من المشترين، كما تعطي صورة واضحة عن جودة خدمات المتجر الإلكتروني من خلال تعليقات العملاء وتقييمهم، وتمكن المشتري من كتابة تعليقاته في صفحة التاجر وتقييم تجربة الشراء والاطلاع على تعليقات وتجارب العملاء الآخرين، إضافة إلى منح البائع فرصة لتسويق متجره الإلكتروني في منصات «معروف» المختلفة.

كما يمكن لصاحب المتجر الإلكتروني إضافة جميع حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي وموقعه الإلكتروني ووسائل الاتصال معه إلى صفحته في موقع «معروف» الإلكتروني، ما يسهل على المشترين الوصول إليه.

ويستطيع التاجر تمييز متجره الإلكتروني بعدة وسائل، أبرزها ربطه بسجله التجاري الذي سيمنحه شهادة معروف الذهبية.

والتسجيل في «معروف» متاح للجميع (نساء ورجال)، ومختلف الأعمال بحسب أنظمة وزارة التجارة والاستثمار، التي تقوم بمتابعة دورية للمتاجر المسجلة في خدمة معروف، وفي حال وجود متجر خالف أنظمة الوزارة يتم حذفه من الخدمة.
المزيد من المقالات
x