«السديس» : مضاعفة المنظومة الخدمية في الحرمين خلال أجازة نصف العام

«السديس» : مضاعفة المنظومة الخدمية في الحرمين خلال أجازة نصف العام

الخميس ٠٢ / ١٢ / ٢٠٢١
• توزيع أكثر من 500 جهاز آلي لتعقيم الأيدي بطريقة حديثة وعالية الجودة

يتضاعف عمل المنظومة الخدمية والتشغيلية في رئاسة الحرمين الشريفين خلال المواسم والاجازات على مدار الساعة؛ وفي ذورة موسم الحج وشهر رمضان المبارك يصبح العمل على مدار الدقيقة للكثافة الهائلة لقاصدي الحرمين بهدف تقديم ارقى الخدمات لضيوف الرحمن ..


وشهد المسجد الحرام خلال اجازة نصف العام التي تختتم السبت تقاطر المعتمرين والزوار والقاصدين ؛متزامنا مع فتح العمرة لستة دول .. ومع اعلان المملكة عن الكشف عن اول اصابة للفيروس المتحور " اوماكرون " سارع الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس بالتوجيه لكل الوكالات المختصة على ضرورة رفع الجاهزية وتكثيف الاستعدادات والإجراءات الصحية بالتعاون مع الجهات المختصة لمواجهة انتشار فيروس كورونا وتحوراته.

واصدر الشيخ السديس توجيهاته بتكثيف عمليات التعقيم بـ ( 70 ) فرقة تعمل على مدار الساعة وتم تجهيز ( 70 ) فرقة تعمل على مدار ٢٤ ساعة لتعقيم كافة جنبات المسجد الحرام وساحاته الخارجية ودورات المياه مستخدمين أكثر من 30 ألف لتر من المعقمات التي تم اختيارها بعناية فائقة وخاصة وصديقة للبيئة لسلامة قاصدي المسجد الحرام. كما تم تكثيف جولات الربوتات الذكية وأجهزة البايوكير -وأيضا- تم توزيع أكثر من 500 جهاز آلي لتعقيم الأيدي حديثة و عالية الجودة وتعمل بخاصية عدم التلامس في عامة البيت العتيق و تم تخصيص كونترات خاصة لتأمين الكمامات البديلة لقاصدي بيت الله حيث يتم توزيع أكثر من 30 ألف كمامة يومياً .

وأهاب الشيخ السديس في نفس الوقت بقاصدي الحرمين الشريفين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية وذلك حرصاً على سلامتهم إثر ما يشهده العالم من تطورات في مواجهة فايروس كورونا وتحوراته.
المزيد من المقالات
x