ماتيوس: مشاكل بايرن تمنح دورتموند الأفضلية

ماتيوس: مشاكل بايرن تمنح دورتموند الأفضلية

الخميس ٠٢ / ١٢ / ٢٠٢١
قال لوتار ماتيوس قائد منتخب ألمانيا السابق اليوم الخميس إن مشاكل بايرن ميونيخ خارج الملعب بعد اجتماع عاصف للجمعية العمومية والجدل الدائر بشأن التطعيم وحجر اللاعبين قد تمنح بروسيا دورتموند أفضلية في مباراة قمة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم مطلع الأسبوع.

واحتج أعضاء في العملاق البافاري خلال اجتماع الجمعية العمومية الأسبوع الماضي على اتفاقية رعاية حالية مع الخطوط الجوية القطرية بسبب سجل البلاد في مجال حقوق الانسان بينما دخل نصف دستة لاعبين الحجر الصحي بسبب كوفيد-19.


وعاد غالبيتهم إلى التشكيلة لكن لاعب الوسط يوشوا كيميش سيغيب يوم السبت بسبب الحجر الصحي بعد إصابته بكورونا.

وكان الدولي الألماني كيميش، الذي لم يتلق التطعيم، في قلب الجدل الدائر بشأن تطعيم اللاعبين في الدوري الألماني ضد كوفيد-19.

وقال ماتيوس الفائز بكأس العالم 1990 مع ألمانيا وقائد بايرن ميونيخ السابق لوسائل إعلام "يعاني بايرن من مشاكل ويفتقد كيميش. هناك الكثير من القضايا المثيرة للجدل حول الفريق وربما لا يكون في كامل تركيزه مثل السابق.

"الأمور ليست هادئة في بايرن حاليا وربما يشتت هذا انتباهه. دورتموند يملك فرصة للفوز مع عودة إرلينج هالاند".

وعاد هالاند مهاجم النرويج إلى المنافسات يوم السبت الماضي بعد غياب ستة أسابيع بسبب الإصابة وهز الشباك بعد دقائق من نزوله في الفوز 3-1 على فولفسبورج.

ويسعى بايرن للفوز بلقبه العاشر على التوالي في الدوري ويتصدر المسابقة برصيد 31 نقطة متفوقا بنقطة واحدة على دورتموند الثاني.

وقال ماتيوس "لكل فريق مشاكله. خرج دورتموند من دوري الأبطال وخسر بايرن أمام أوجسبورج قبل أسبوعين وكذلك أمام بروسيا مونشنجلادباخ في كأس ألمانيا. ربما يفتقد الفريق الإيقاع الذي بدأ به الموسم".
المزيد من المقالات
x