السفارة في ألبانيا : المواطنون غير الحاصلين على تأشيرة يغادرون نهاية ديسمبر

السفارة في ألبانيا : المواطنون غير الحاصلين على تأشيرة يغادرون نهاية ديسمبر

الخميس ٠٢ / ١٢ / ٢٠٢١
نبهت سفارة المملكة في تيرانا بأنه على المواطنين المتواجدين في ألبانيا المغادرة في 2021/12/31م، مالم يكن لديهم تأشير سارية وذلك حسب الأتي: أولا: فيما يخص القرار الصادر من مجلس الوزراء الألباني ، والذي ينص على أنه يحق للمواطنين السعوديين القادمين من المملكة الدخول إلى جمهورية ألبانيا بدون تأشيرة مسبقة، وذلك في الفترة من 1 أبريل 2021م إلى 31 ديسمبر 2021م.

وبناء على هذا القرار، فإنه يجب على المواطنين ضمان الدخول والخروج من أراضي ألبانيا خلال الفترة المذكورة أعلاه.


ثانيا: في حالة رغبة المواطنين السعوديين البقاء في أراضي الجمهورية الألبانية بعد تاريخ: 31 ديسمبر 2021م، فعليهم الالتزام بالتشريع الخاص بالأجانب في ألبانيا، وذلك بتقديم طلب تأشيرة قبل انتهاء المدة المحددة.

ثالثا: في حال عدم التزام المواطنين بتقديم طلب التأشيرة قبل التاريخ المحدد أعلاه، وتجازوهم لفترة الإقامة النظامية في الجمهورية الألبانية، فإنهم يخضعون للمادة رقم (141) من قانون الأجانب رقم (779 2021)، والتي تنص على (يعاقب المخالف لشروط الإقامة المحددة، والمغادر طوعا قبل أن تأمر سلطات الحدود والهجرة بإبعاده بغرامة قدرها (50,000 خمسون ألف ليك ألباني). وإذا تجاوزت فترة الإقامة الغير مسموح بها أكثر من شهر فيتم دفع غرامة قدرها 100,000 مائة ألف ليك ألباني.
المزيد من المقالات
x