«حقوق الإنسان»: نبحث عن تمكين ذوي الإعاقة للبحث عن وظائف وليس إعانتهم

«حقوق الإنسان»: نبحث عن تمكين ذوي الإعاقة للبحث عن وظائف وليس إعانتهم

الخميس ٠٢ / ١٢ / ٢٠٢١


أكد عضو مجلس إدارة هيئة حقوق الإنسان الدكتور طلال الحربي أن هناك لجنة تحمل إسملجنة حقوق ذوي الإعاقة أقرتها هيئة حقوق الانسان تعمل على استقبال الشكاوى وتعمل على التنسيق مع القطاعات الحكومية والخاصة والقطاع الثالث والعمل على معالجتها .


جاء ذلك خلال زيارة وفد من هيئة حقوق الإنسان لجمعية سواعد للإعاقة الحركية بالمنطقةالشرقية أمس الاربعاء ضم كلا من عضوي مجلس إدارة هيئة حقوق الإنسان الدكتور طلالالحربي والدكتور مشاري النعيم ومديرة فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة الشرقية نوالالبواردي .

وقال الدكتور الحربي زيارتنا هي بتوجيه من رئيس الهيئة لنطلع على التجارب والتحديات ، وعنوسائل النقل قال الدكتور الحربي وسائل النقل بحاجة الى إعادة تهيئة لتناسب الأشخاص ذوي الاعاقة فالنظام ملزم جميع الجهات بتهيئة الاماكن للاعاقة .

واضاف الدكتور الحربي نحن نبحث عن تمكين الاشخاص ذوي الاعاقة فالهدف هو خروجهم للبحث عن عمل وليس انتظار اعانة ومساعدة .

وأكد الدكتور مشاري النعيم ان هيئة حقوق الإنسان تزداد فخر وتسعد بزيارة القطاع الثالث ،فالوطن فيه الحماس وحيوية العاملين فيه ويشعرون أن هذا واجب وطني وماشاهدناه في جمعيةسواعد للإعاقة الحركية بالمنطقة الشرقية من خدمات تقدمها للأشخاص ذوي الإعاقة يدعو للفخر، وسوف ننقل هذه الصورة كاملة للمجتمع بهدف رفع الوعي وتذليل الصعاب .

مديرة فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة الشرقية نوال البواردي قالت جزء من عمل الهيئة مراقبةأنظمة القوانين ونحتاج دائما الى الإطلاع الى احتياجاتكم من الهيئة فنحن ندعم ونتابع وهذاجزء من عملنا ، فالتنسيق بين الجهات يختصر الوقت للانجاز .

وقالت البواردي أن فرع هيئة حقوق الانسان بالمنطقة الشرقية يسعى لمد جسور التعاون والعملمع الجمعيات المتخصصة ومنها جمعية سواعد للاعاقة الحركية بحكم تميزها في المنطقةالشرقية .

وقال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية سواعد للاعاقة الحركية الاستاذ ابراهيم محمد ال الشيخ تشرفت الجمعية بزيارة وفد هيئة حقوق الانسان مؤكدا على أهمية الادوار التكاملية بين الجمعيات الخيرية والجهات الحكومية من ضمنها هيئة حقوق الانسان لخدمة المستفيدين وتلبيةاحتياجاتهم
المزيد من المقالات
x