السمن.. وصحة القلب

شائعة طبية

السمن.. وصحة القلب

الخميس ٠٢ / ١٢ / ٢٠٢١
يُقال إن السمن يجب أن يكون جزءًا من النظام الغذائي المعتاد، يمكن لإضافته إلى الطعام أن يحسن البشرة ويساعد على البقاء دافئًا ويعزز المناعة، ولا شك في أن السمن صحي لأنه غني بفيتامين E، A، C، D، K ومضادات الأكسدة، لكن الدهون المشبعة تعتبر غير صحية لصحة القلب وفقدان الوزن، وفقا لما نشره موقع «timesofindia».

ووفقًا لخبراء التغذية، فإن تناول الدهون المشبعة الزائدة يمكن أن يساهم في مشاكل القلب عن طريق التسبب في تراكم الكوليسترول في الشرايين، وترفع الدهون المشبعة الكوليسترول الضار «LDL» الذي يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.


وبحسب بعض الدراسات، من غير المرجح أن تزيد الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة من مستوى الكوليسترول السيئ، بينما من المرجح أن ترفع الأحماض الدهنية طويلة السلسلة مستوى الكوليسترول.

السمن يحتوي في الغالب على أحماض دهنية طويلة السلسلة، إذا كنت غير نشيط وتتبع نظامًا غذائيًا غنيًا بالكربوهيدرات، فأنت على الأرجح في وضع تخزين ثابت للدهون بسبب كمية الأنسولين الزائدة في الجسم.

ويمكن أن تكون زيادة الوزن بسبب التحمل الجيني للدهون المشبعة أو لأن الدهون المشبعة هي دهون عالية الطاقة كثيفة السعرات الحرارية وهي الأفضل للإنسان النشط، وهذا يعني أن أولئك الذين يتمتعون بصحة جيدة من الناحية الأيضية ويتبعون نظامًا غذائيًا صحيًا، فإن السمن أفضل لهم.
المزيد من المقالات
x