الأعشاب والتوابل تخفض ضغط الدم

الأعشاب والتوابل تخفض ضغط الدم

الأربعاء ٠١ / ١٢ / ٢٠٢١
ارتفاع ضغط الدم يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، وكلاهما من الأسباب الرئيسية للوفاة، وغالبًا ما تتضمن نصائح التغذية حول كيفية خفض ضغط الدم باستخدام الأعشاب والتوابل بدلاً من الملح لتذوق الوجبات، ولا يعرف الخبراء سوى القليل عن الفوائد الصحية للأعشاب والتوابل، وفقًا لتقرير نشره موقع «medicalnewstoday».

وأكد التقرير أن اتباع نظام غذائي غني بالأعشاب والتوابل قد يقلل من ضغط الدم لدى الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، تتضمن الإرشادات الغذائية الأمريكية بخفض ضغط الدم بتقليل تناول الملح. وتوصي باستخدام الأعشاب والتوابل بدلاً من الملح لتذوق الطعام.


وأشار إلى أن بعض الدراسات أظهرت أن الأعشاب والتوابل يمكن أن تقلل شحوم الدم -الدهون الزائدة في الدم - وارتفاع السكر في الدم والإجهاد التأكسدي، وأجرى الباحثون في جامعة ولاية بنسلفانيا مؤخرًا تجربة عشوائية للتحقق من تأثير استهلاك الأعشاب والتوابل على المدى الطويل على عوامل الخطر لأمراض القلب والأوعية الدموية، ووجدوا أن ارتفاع مستوى الأعشاب والتوابل في الطعام قلل من قراءات ضغط الدم على مدار 24 ساعة.

وأوضح أن النظام الغذائي الغني بالتوابل يميل إلى تحسين قراءات ضغط الدم على مدار 24 ساعة، مقارنة بالأنظمة الغذائية ذات التوابل المتوسطة والمنخفضة، وأشار إلى أنه لا يمكن التوصية بزيادة تناول الأعشاب والتوابل وحدها في سياق نظام غذائي رديء الجودة لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
المزيد من المقالات
x