افتتاح مبهر في عرس العرب

في ليلة تاريخية مليئة بالشغف والإبداع

افتتاح مبهر في عرس العرب

الأربعاء ٠١ / ١٢ / ٢٠٢١
في ليلة تاريخية حملت الكثير من الآمال نحو مستقبل مشرق، واجتمعت فيها كافة أحلام أبناء الوطن العربي وسط أراضي الدوحة، أملا في التحقق على أنغام الافتتاح الاستثنائي للمونديال العربي، ذلك الذي شهد مساء أمس الثلاثاء حضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية.

الهولوغرام يعيد أساطير التراث العربي


تفاعل كبير جدا شهدته مدرجات «البيت العربي»، لتضج وسائل التواصل الاجتماعي تفاعلا وناقلة لكل تفاصيل حفل افتتاح كأس العرب فيفا 2021، وخصوصا تلك الفقرة التي شهدت حضور رمزين من رموز الفن العربي الراحلين حسين عبد الرضا وسعيد صالح عبر تقنية «الهولوغرام»، في حديث يحمل نفحات من الكوميديا، ويجمعهما مع جحا الذي أكد على أن هنالك العديد من المشتركات بين أبناء العرب رغم التباعد الكبير بينهم، خاصا بالذكر الموسيقى وكرة القدم.

فيروز تؤكد على العودة مهما طال الزمان

وعبر تقنية «الهولوغرام»، تواصلت مفاجآت حفل الافتتاح من خلال حضور أسطورة الأغنية العربية وإحدى أقدم فناني العالم اللبنانية فيروز، التي قدمت أغنيتها الشهيرة «سنرجع يوما»، والتي تتحدث فيها عن العودة عبر كلماتها التي تقول: «سنرجع يوماً إلى حيّنا ونغرق في دافئات المنى.. سنرجع مهما يمرّ الزمان وتنأى المسافات ما بيننا.. فيا قلب مهلاً ولا ترتمي على درب عودتنا مُوْهَنَا.. يعزُّ علينا غداً أن تعود رفوف الطيور ونحن هنا».

الأناشيد الوطنية مسك الختام

الحفل الافتتاحي كان رائعا في كل تفاصيله، لكن تبقى الفقرة التي قدمت من خلالها الأناشيد الوطنية للدول العربية المشاركة بأسلوب فريد ومميز، واحدة من أبرز وأهم فقرات الحفل، حتى أن برامج «السوشيال ميديا» ظلت حتى ساعات الصباح الأول في نقل هذه الفقرة وما شهدته من تفاعل وبكاء وحنين في كواليس المدرجات ومنصة كبار الشخصيات.

الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل: صادق الأمنيات بالنجاح للأشقاء بدولة قطر

وكان وزير الرياضة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل قد أعرب عن أمنياته بالتوفيق لكافة المنتخبات العربية المشاركة في كأس العرب، قائلا عبر حسابه الرسمي في «تويتر»: «صادق الأمنيات بالنجاح للأشقاء بدولة قطر في تنظيم بطولة كأس العرب.. وبالتوفيق لجميع منتخباتنا العربية المشاركة في تقديم أفضل المستويات».

قطر يتجاوز البحرين في قمة اليوم الأول

اليوم الأول من البطولة شهد إقامة 4 لقاءات ضمن منافسات المجموعتين الأولى والثانية، حيث تجاوز المنتخب القطري نظيره البحريني بهدف حمل توقيع عبدالعزيز حاتم عند الدقيقة الـ 69 في قمة اليوم الأول والمجموعة الأولى.

وفي نفس المجموعة، تعادل منتخبا العراق وعمان بهدف لمثله، حيث تقدم صلاح اليحياني لعمان عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة الـ 78، فيما عادل حسن جبار النتيجة للمنتخب العراقي في الدقيقة الـ 97، عقب دقائق مجنونة شهدت الكثير من الإثارة.

أما في المجموعة الثانية، فضرب المنتخب التونسي بكل قوة وحقق انتصارا كبيرا على نظيره الموريتاني بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد.
المزيد من المقالات
x