DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

البريكان.. هدوؤه يشعل البركان!!

البريكان.. هدوؤه يشعل البركان!!
البريكان.. هدوؤه يشعل البركان!!
البريكان
البريكان.. هدوؤه يشعل البركان!!
البريكان
أسمر بملامح يكتسيها الهدوء، لكنه كالبركان الهائج أمام مرمى الخصوم، فهو لا يمل ولا يكل حتى يهزها، من أجل قيادة فريقه لتحقيق المأمول.
بدأ فراس البريكان صاحب الـ21 عاما حياته الكروية مع فريق النصر، الذي تألق في فئاته السنية، وفاز برفقته بلقب الدوري الممتاز للناشئين في العام (2017)م، متوجا بلقب الهداف، ومعلنا عن قدوم موهبة تحمل آمال كرة القدم السعودية.
ووسط مشاركاته المتعددة برفقة المنتخبات السنية، واصل فراس البريكان تقديم نفسه بشكل مميز، حتى أصبح مطمع كافة الفرق بدوري المحترفين، لكنه لم يتحصل على الفرصة السانحة في فريقه النصر، ليبحث عن مستقبله مبكرا، وهو ما قاده للانتقال لنادي الفتح بعقد يمتد لـ 4 أعوام.
هذا الانتقال أشعل غضب جماهير الشمس، التي كانت ترى فيه المستقبل الحقيقي للهجوم النصراوي، مبدية امتعاضها في التفريط بلاعب لا يزال في مقتبل العمر، وصاحب موهبة تعد الأبرز بين أبناء جيله.
ويبدو أن البريكان قد وجد ضالته في أروقة «النموذجي»، الذي منحه الفرصة، لينطلق مسببا الرعب لكافة دفاعات فرق دوري المحترفين، رغم عدم تسجيله سوى 3 أهداف، حيث ساهمت تحركاته التكتيكية ومشاغباته في خلق المزيد من الفرص لزملائه الذين يدينون له بالفضل بعد الله «سبحانه وتعالى» في الوصول لمرمى الخصوم والتسجيل فيها، حيث ساهم البريكان بشكل مباشر في تسجيل 5 أهداف من أصل 15 سجلها الفتح خلال الموسم الحالي.
التألق، والدور التكتيكي الكبير الذي يقوم به، فتح أعين مدرب الأخضر الفرنسي هيرفي رينارد، الذي ضمه لصفوف الأخضر المشارك في التصفيات العالمية، فلم يخيب المهاجم الشاب ظنونه، وسجل واحدا من أهم أهداف الأخضر فيها، حينما قاد المنتخب السعودي للتفوق على نظيره الياباني في قمة القارة الآسيوية. وقبل انطلاق منافسات كأس العرب فيفا 2021 بقطر، يعلق عشاق الصقور الخضر الكثير من الآمال حول الصقر الصغير، الذي بدأ يحلق عاليا بموهبته الكبيرة، من أجل قيادة المنتخب السعودي للمنافسة بكل قوة على الذهب، رغم أنه يشارك بالمنتخب الرديف، دون تواجد العديد من الأسماء التي تشكل المنتخب الأول المشارك في التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 بقطر.
الميلاد:14 مايو 2000
21 عاما
الطول:1.81 م
الوزن:80 كغم
الرقم: 9
المركز:هجوم
فراس طارق البريكان
إحصائيات المباريات
15
عدد المباريات:
عدد المباريات التي لعبها كأساسي
عدد المباريات التي لعبها كبديل
5
عدد المباريات التي استبدل فيها
عدد المباريات التي لعبها كاملة
عدد المباريات التي طرد فيها
البطولات التي شارك فيها
تصفيات كأس العالم
مباريات
كأس الخليج
مباريات ودية دولية