بدء القدوم المباشر للمتطعمين بجرعة واحدة 4 ديسمبر

إعطاء خطوط الطيران متسعا من الوقت لتنظيم الرحلات

بدء القدوم المباشر للمتطعمين بجرعة واحدة 4 ديسمبر

الثلاثاء ٣٠ / ١١ / ٢٠٢١
أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني تعليماتها إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة بشأن السماح بالقدوم المباشر من جميع الدول للمسافرين ممن تلقوا جرعة واحدة من اللقاح داخل المملكة.

تدابير وقائيةونص التعميم على السماح بالقدوم المباشر من جميع الدول للمسافرين ممن تلقوا جرعة واحدة من اللقاح داخل المملكة، مع تطبيق إجراءات الحجر المؤسسي لمدة 3 أيام على المسافرين. وأكدت الهيئة أن العمل بهذه الإجراءات يسري ابتداء من الساعة الواحدة صباحا من يوم السبت 4 ديسمبر المقبل. مشددة على جميع الناقلات الاستمرار بتوعية المسافرين بأهمية الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعتمدة في المملكة.


6 دولوأوضح مصدر لـ «اليوم» أن تحديد الـ 6 دول المتمثلة في إندونيسيا، باكستان، البرازيل، فيتنام، مصر، الهند، وإعلان السماح لها في بيان، يعود لأنه تم منع القدوم منها تحديدا في بيان خاص، لافتا إلى تحديد موعد البدء لإعطاء خطوط الطيران متسعا من الوقت لتنظيم الرحلات لباقي دول العالم من يوم السبت القادم.

حجر مؤسسييذكر أنه سيبدأ توافد الراغبين في القدوم للمملكة من «إندونيسيا، باكستان، البرازيل، فيتنام، مصر، الهند»، صباح يوم الأربعاء القادم، دون الحاجة إلى قضاء 14 يوما خارجها، على أن يتم تطبيق الحجر الصحي المؤسسي عليهم لمدة 5 أيام، بصرف النظر عن حالة تحصينهم خارج المملكة.

14 دولة

وكانت وزارة الداخلية علقت السماح بدخول المملكة لغير المواطنين، من القادمين مباشرة وغير مباشرة من دول جمهورية مالاوي، جمهورية زامبيا، جمهورية مدغشقر، جمهورية أنغولا، جمهورية سيشل، جمهورية موريشيوس، جمهورية جزر القمر، جمهورية جنوب أفريقيا، جمهورية نامبيا، جمهورية بوتسوانا، جمهورية زيمبابواي، جمهورية موزمبيق، مملكة ليسوتو، مملكة إسواتيني، وإليها.
المزيد من المقالات
x