«تست كرو» تشارك في «آت هاك» أكبر حدث عالمي للأمن السيبراني في المنطقة

«تست كرو» تشارك في «آت هاك» أكبر حدث عالمي للأمن السيبراني في المنطقة

الاحد ٢٨ / ١١ / ٢٠٢١
في سابقة تقنية على مستوى المملكة العربية السعودية، تبدأ خلال هذا الشهر فعاليات أحد أشهر الأحداث العالمية المتخصصة في الأمن السيبراني، وهو مؤتمر @Hack والذي يعد حدثا فريدا من نوعه على المستويين الإقليمي والعالمي. والمميز في هذه النسخة هو انعقاده لأول مرة في المملكة، حيث يجمع العديد من أشهر الخبراء في مجال الأمن السيبراني، والتقنيين والمبرمجين والهواة، عبر العديد من جلسات النقاش وورش العمل والدورات والاجتماعات من كبرى الجهات في العالم، وتحت مظلة واحدة في مدينة الرياض.

يعكس انطلاق مؤتمر @Hack في السعودية صورة التحول الرقمي الكبير الذي تعيشه المملكة، ويأتي في سياق العمل على تحقيق رؤية السعودية 2030، ومن خلاله يمكن التعرف على آخر المستجدات العالمية في مجال الأمن السيبراني.


يتميز المؤتمر بنسخته السعودية هذا العام بمجموعة من الأنشطة التقنية العملية، عبر بيئة رقمية عالمية الطراز، ومن خلال هوية بصرية متميزة وفي جو مليء بالتحدي والمغامرة.

ووفقا لتصريحات رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، المستشار تركي آل الشيخ، فإن @Hack هو أكبر فعالية تقنية في العالم تأتي إلى الرياض من مدينة لاس فيجاس الأمريكية مباشرة، مشيرا إلى أنها تستمر 3 أيام. وأشار أيضا إلى أن الفعالية سيحضرها 200 متحدث من أنحاء العالم، و50 مدربا من بلاك هات، و250 شركة محلية وعالمية، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف تقني.

ضمان جودة البرمجيات والأمن السيبراني

يعد مجال ضمان جودة البرمجيات أحد أهم المجالات التقنية التي تدعم تطوير برامج آمنة وذات موثوقية عالية، وخلال المؤتمر، تشارك TestCrew كجهة متخصصة في ضمان جودة البرمجيات. وسيتعرف زوار جناح الشركة في مؤتمر @Hack على أهم خدمات الاختبار التي تحقق الأمان والثقة في البرامج، وسيتمكنون كذلك من المشاركة في جلسات استشارية مجانية مع خبراء جودة البرمجيات للتعرف على أحدث التقنيات التي تحقق عمل منتجاتهم الرقمية باستقرار وأداء وظيفي ثابت ومطمئن من خلال مناقشة سبل الاستفادة من خدمات الشركة.

أنشطة @Hackيتوقع أن يجذب حدث Hack@ أكثر من 14 ألف زائر بين أيام 28 و30 من نوفمبر الحالي في مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض، وسيكون هناك العديد من النشاطات المختلفة والمنوعة التي سيستفيد منها المشاركون والحضور، حيث ستتضمن قائمة الأحداث: منافسة Capture The Flag التي تعد الأضخم في المنطقة بوجود أكثر من 1000 مشارك. واستعراض أفضل مبرمجي العالم لأهم أدوات الاختراق مفتوحة المصدر. وأكثر من 250 متحدثا من قادة مجال أمن المعلومات والمخترقين المشاهير. وفرص عمل مميزة ضمن صالات الأعمال التي ستشمل 250 علامة تجارية مميزة في مجالها. وقمة للقادة تتضمن اجتماع مديري أمن المعلومات الأهم من الشركات الأكثر تعقيدا وأهمية.

وفي مجال التدريب، سيتضمن الحدث أكثر من 20 مسارا تعليميا يقدمها 50 مدربا معترفا بهم من قبل فريق Black Hat المتخصص في مجال أمن المعلومات، وسيكون التدريب متاحا على مدى أيام المؤتمر.

على نطاق آخر، تعد خدمات الأتمتة التي تقدمها الشركة أحد أبرز المجالات التي تعزز عمليات الأمن السيبراني وأنشطته من خلال تسريع المهام وتنفيذها آليا للحصول على نتائج دقيقة وموثوقة. بالإضافة لذلك، تعمل خدمات اختبار البرمجيات الأخرى على التكامل مع أنشطة الأمن السيبراني في بناء وتطوير الأنظمة ذات الكفاءة والأمن العاليين. تقدم الشركة كافة عناصر اختبارات جودة البرمجيات الفنية والوظيفية، عبر خدمات ذات رؤية عالمية، وفقا لمعايير ISTQB وشهادة نموذج مستويات اختبارات الجودة والنضج للبرمجيات الدولية TMMi.

ومن هذا المنطلق، نود الإشارة إلى أن كوادر الشركة تضم مجموعة واسعة من المحترفين والمتخصصين في مجالات عدة تخدم مجال جودة البرمجيات، ويتركز أغلبهم في المقر الرئيسي للشركة في مدينة الرياض، ولا يقتصر وجود TestCrew على المستوى المحلي، حيث تتمتع الشركة بحضور عالمي عبر الفروع المنتشرة حول العالم، وعبر المشاركة في الأحداث التقنية العالمية والإقليمية، والتي كان آخرها معرض أسبوع جايتكس التقني الذي أقيم في مدينة دبي.

وللتعرف أكثر على فعالية جناح الشركة في المعرض يمكن زيارة الموقع الإلكتروني www.TestCrew.com فإننا نحث الجميع على الحضور والاستفادة من هذه الفعالية، سواء للمهتمين أو المتخصصين من مهندسين ومبرمجين للتعرف على أحدث ما وصلت إليه التقنيات.
المزيد من المقالات