الصحة: الجرعات التنشيطية مهمة.. ولا نريد تراجع مستويات المناعة

الصحة: الجرعات التنشيطية مهمة.. ولا نريد تراجع مستويات المناعة

الاحد ٢٨ / ١١ / ٢٠٢١
قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د/ محمد العبدالعالي أن الجائحة لا تزال قائمة على المستوى العالمي، ولهذا فالجائحة مستمرة، وهناك مجموعة من المناطق حول العالم تشهد ارتفاعاً في الحالات ولهذا فالعالم يشهد في بعض الدول ارتفاعاً في معدلات الإصابات، منوها أن السبب يعود إما الى عدم بلوغ المجتمع للأهداف المنشودة في تغطية اللقاحات أو لتجاوز عدد من أفراد المجتمع وبالذات كبار السن فترة الـ6 أشهر دون الحصول على الجرعات التنشيطية والتراخي في الاحترازات الوقائية.

وأكد الدكتور العبدالعالي أن الجرعة التنشيطية ليس لها أي أعراض تختلف عن الجرعتين السابقتين وإنما هي نفس الأعراض تماما ، مبيناً أن الجرعة التنشيطية ضرورية وليس لوجود المتحورات فقط.


وأضاف أن عدد الجرعات من لقاح كورونا المعطاة في المملكة بلغ 47 مليون جرعة ، واستكمل التحصين 22 مليون و300 ألف شخص،

لافتاً أنه تم تسجيل 24 حالة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (549695) حالة، كما بلغ عدد الحالات النشطة (2006) حالات نشطة، كما بلغت الحالات الحرجة (48) حالة حرجة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد بمشاركة المتحدث الرسمي لوزا ة الداخلية العقيد طلال الشلهوب، والمتحدث الرسمي لوزارة الحج والعمرة المهندس هشام عبدالمنعم سعيد، والرئيس التنفيذي لهيئة الصحة العامة "وقاية" د/ عبدالله القويزاني، مشيراً إلى أن عدد المتعافين في المملكة ولله الحمد وصل إلى (538856) حالة بإضافة (32) حالات تعافي جديدة. كما بلغ عدد الوفيات (8833) حالة، بإضافة (1) حالة وفاة جديدة، " رحمهم الله جميعاً.
المزيد من المقالات
x