البرلمان العربي يشدد على مكافحة الإرهاب بالساحل الأفريقي

البرلمان العربي يشدد على مكافحة الإرهاب بالساحل الأفريقي

الاحد ٢٨ / ١١ / ٢٠٢١
أكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، أن المركز العربي لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف سيكون مركزا تنسيقيا لمبادرة «نداء الساحل الأفريقي» التي تبناها البرلمان العربي في شهر يوليو الماضي، وتم إطلاقها رسميا خلال القمة العالمية الأولي لمكافحة الإرهاب التي عقدت في فيينا، في سبتمبر الماضي.

وقال «العسومي» في كلمته، إن جهود مكافحة الإرهاب في منطقة الساحل الأفريقي لا تحتاج إلى إستراتيجيات جديدة، بل تحتاج إلى توجيهها نحو المسار الصحيح حتى تكون هناك نتائج ملموسة على أرض الواقع في مواجهة الإرهاب في هذه المنطقة الحيوية.


وأوضح رئيس البرلمان العربي أن التطبيق الإلكتروني العالمي لمكافحة الإرهاب والذي دخل البرلمان العربي في شراكة مع الاتحاد البرلماني الدولي، من أجل تعريبه، سيكون أحد الأدوات المهمة التي سيوظفها المركز العربي لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف التابع للبرلمان العربي، وذلك لربط وتنسيق الجهود البرلمانية المعنية بمكافحة الإرهاب في منطقة الساحل الأفريقي.

وجاء حديث العسومي خلال مشاركته في الاجتماع التاسع للفريق الاستشاري رفيع المستوى المعني بمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف التابع للاتحاد البرلماني الدولي، والذي عقد على هامش اجتماعات الجمعية الـ 143 للاتحاد، المنعقدة حاليا في إسبانيا.
المزيد من المقالات
x