الأهلي والنصر.. كلاسيكو الجراحالفيحاء يخشى انفجار التعاون

ضمن منافسات الجولة الـ13 من دوري المحترفين

الأهلي والنصر.. كلاسيكو الجراحالفيحاء يخشى انفجار التعاون

الخميس ٢٥ / ١١ / ٢٠٢١
تتواصل اليوم الجمعة منافسات الجولة الثالثة عشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بإقامة مباراتين، يلتقي في الأولى التعاون والفيحاء، وفي الثانية الأهلي والنصر في قمة الجولة.

يصطدم الأهلي بضيفه النصر، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، في مباراة منتظرة، يطمح من خلالها كل فريق لمداواة جراحه، ومصالحة جماهيره، والعودة إلى وضعه الطبيعي على حساب الآخر.


وتحمل القمة المنتظرة الرقم 93 في تاريخ مواجهاتهما الدورية، إذ التقيا 92 مرة سابقة، منها 4 مرات في المربع الذهبي، فاز النصر في 33 مباراة وفاز الأهلي في 33 مباراة، وحضر التعادل في 26 مباراة، وسجل هجوم الفريقين 252 هدفا منها 127 هدفا للنصر و125 هدفا للأهلي.

ويحتل الأهلي المركز السابع برصيد 15 نقطة، جمعها من 12 مباراة، فاز كما خسر في 3 وتعادل في 6 مباريات، بينما يحتل النصر المركز التاسع برصيد 14 نقطة، جمعها من 10 مباريات، فاز كما خسر في 4 وتعادل في مباراتين، وله لقاءان مؤجلان مع الطائي والهلال.

وعقب عودته المتأخرة لسكة الانتصارات، بعد سلسلة من النتائج السلبية، عاد الأهلي لدوامة الهزائم، وخسر مباراته الماضية أمام أبها، ويأمل في تجاوز تلك الخسارة والخروج بالنقاط الثلاث لتحسين موقعه في سلم الترتيب.

ويغيب عن الأهلي في مباراة اليوم مدافعه البرازيلي دانكلير بيريرا بداعي الإيقاف، والكرواتي فيليب براداريتش لتراكم البطاقات لينضما إلى الحارس محمد العويس الذي تعرض للإصابة مع المنتخب.

ومنذ خروجه من البطولة الآسيوية، يعيش النصر وضعا صعبا على كافة الأصعدة، فعلاوة على نتائجه السلبية وغيابه عن الانتصارات في مبارياته الأربع الماضية، وإقالة مدربه البرتغالي بيدرو إيمانويل واستقالة مديره التنفيذي، أعلنت إدارة النادي إنهاء عقد مهاجم الفريق وهدافه المغربي عبدالرزاق حمدالله، ورغم تلك الظروف إلا أنه يطمح في تجاوز عقبة مضيفه والعودة عبر الباب الكبير، خصوصا أن صفوفه ستشهد عودة البرازيلي انسيلمو دي مورايس والدولي عبدالإله العمري وربما الأرجنتيني بيتي مارتينيز الذي دخل التدريبات الجماعية بعد تعافيه من الإصابة.

يحاول التعاون وضيفه الفيحاء تجاوز الخسارة التي مني بها كل منهما في مباراته الأخيرة عندما يلتقيان على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، في مباراة متكافئة إلى حد كبير رغم الفوارق النقطية التي تصب في مصلحة الضيف.

وسبق للفريقين أن تقابلا في دوري المحترفين 6 مرات، فاز التعاون في 3 وفاز الفيحاء في واحدة وحسم التعادل مباراتين، وسجل هجوم السكري 12 هدفا، بينما سجل هجوم البرتقالي 5 أهداف.

ويمتلك التعاون الرابع عشر 10 نقاط جمعها من 12 مباراة، فاز في اثنتين وتعادل في 4 وخسر 6 مباريات، فيما يمتلك الفيحاء السادس 17 نقطة، جمعها من 11 مباراة، فاز في 5 وتعادل في مباراتين وخسر 4 مباريات، وله مباراة مؤجلة مع الهلال من الجولة الرابعة.

وبعد البداية المتواضعة، استعاد التعاون توازنه في الجولة العاشرة التي شهدت فوزه الأول في الدوري وكان على حساب أبها، قبل أن يسجل فوزه الثاني على الاتفاق، لكنه عاد إلى نقطة البداية في الجولة الماضية عندما خسر أمام الباطن في مباراة مثيرة، ويتطلع إلى تجاوز تلك الخسارة والخروج بالعلامة الكاملة للابتعاد عن منطقة الخطر، لا سيما أن صفوفه ستشهد عودة عدد من لاعبيه الذين غابوا عن المباراة الماضية أمثال الحارس كاسيو ولاعب المحور ساندرو مانويل والباراجوياني كاكو.

ورغم العروض الجيدة والنتائج الإيجابية التي حققها الفيحاء بداية الدوري إلا أنه في الجولات الأربع الأخيرة تراجعت نتائجه، ولم يحقق إلا أربع نقاط من أصل 12 نقطة، كان آخرها أمام ضمك، ويسعى اليوم إلى تصحيح مساره والعودة بالنقاط الكاملة للتقدم في جدول الدوري خصوصا أنه يدخل المباراة بصفوف مكتملة باستثناء اليوناني باناغيوتيس تاختيدس الموقوف بالبطاقة الحمراء.

الأهلي vs النصر

التعاون vs الفيحاء

92

فوز الأهلي

33

فوز النصر

33

26

أهداف الأهلي

125

أهداف النصر

127

6

فوز التعاون

3

فوز الفيحاء

1

2

أهداف التعاون

12

أهداف الفيحاء

5
المزيد من المقالات
x