6 ملايين طالب وطالبة يطلعون على نتائجهم إلكترونيا

تجربة الاختبارات الحضورية تؤكد وعي المجتمع بـ «الاحترازات»

6 ملايين طالب وطالبة يطلعون على نتائجهم إلكترونيا

الخميس ٢٥ / ١١ / ٢٠٢١
أنهى أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة في المراحل الدراسية بمدارس التعليم العام الحكومي والأهلي والأجنبي، أداء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول 1443هـ حضوريا وعن بعد، وفق البروتوكولات الوقائية والصحية المعتمدة من وزارة الصحة و«وقاية»، واطلعوا على نتائجهم بعد رفعها على برنامج «نور» في زمن قياسي، عقب نهاية اختباراتهم بشكل مباشر، اليومين الماضيين.

دليل إرشادي


وقالت الأكاديمية د. مليحة القحطاني: «لقد مر طلاب وطالبات التعليم العام مع نهاية الفصل الدراسي الأول من هذا العام بمرحلة مهمة من مراحل تعليمهم، والتي أمضوها مع تجربة نوعية من الاختبارات بعد انقطاع ما يقارب عامين دراسيين عن أداء الاختبارات النهائية حضوريا للمرحلتين المتوسطة والثانوية، بسبب انتشار وباء كورونا، وتمكن أغلب الطلاب من أداء اختباراتهم في مدارسهم، وتأتى لهم ذلك بتطبيق الدليل الإرشادي الوقائي في جميع المدارس، مما كان له أعظم الأثر في نجاح الوزارة بما اتخذته من قرارات جريئة وإجراءات فعالة».

نجاح مميزوأشارت استشاري الأمراض الباطنة بمستشفى الملك فهد الجامعي في جامعة الإمام عبدالرحمن، د. عائشة العصيل، إلى نجاح وزارة التعليم في إدارة فترة الاختبارات بتميز دون حدوث ما يعكر صفو النجاحات التي تحققت من جميع القطاعات بالمملكة، ومنها التعليم، مضيفة أن هذا النجاح متوقع بشكل مؤكد، وهو دليل قطعي على فائدة اللقاح في تحصين البيئة التعليمية بنسبة ١٠٠%، وأيضا يظهر نجاح التعاون بين وزارتي التعليم والصحة، كما أنه يدل على التزام وحرص الطاقم التعليمي على الطلبة وصحتهم، وذلك بتطبيق الإجراءات الصحية، ولم ترصد حالات انتشار في أي مدرسة - ولله الحمد - وهو نجاح كبير يشكرون عليه، سواء كادر تعليمي أو إداري، لافتة إلى أن هناك بعض الدول فشلت في العودة الحضورية للمدارس، بل وكانت بداية موجة جديدة لديها.

لجان تنظيميةوكانت وزارة التعليم قد شكلت لجانا لتنظيم أعمال اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول 1443هـ، وتوزيع المهام والمسؤوليات، والإشراف على التنفيذ، والمتابعة مع الطاقم التعليمي من مشرفين وموجهين ومديري المدارس، ضمن منظومة تعليمية واحدة، وبدأت إجازة الفصل الدراسي الأول من أمس، وتستمر لمدة 10 أيام حتى 5 ديسمبر المقبل، ليعود الطلبة إلى مدارسهم الأحد 6 ديسمبر في بداية الفصل الدراسي الثاني.
المزيد من المقالات
x