مشروب الكاكاو يحمي من أمراض القلب

مشروب الكاكاو يحمي من أمراض القلب

الخميس ٢٥ / ١١ / ٢٠٢١
قال علماء من قسم أمراض القلب وأمراض الرئة وطب الأوعية الدموية في جامعة دوسلدورف بألمانيا، إن تناول مشروب الكاكاو الغني بالفلافانول «CF»، وهو أحد المشروبات المشهورة خاصة في فصل الشتاء، يحسن وظيفة بطانة الأوعية الدموية في المرضى الذين يعانون من عوامل الخطر القلبية الوعائية، وفقًا لتقرير موقع «إكسبريس».

فلافانول الكاكاو عبارة عن مركبات نشطة بيولوجيًا توجد بشكل طبيعي في حبوب الكاكاو. وفي الدراسة التي أجريت على 100 شخص من البالغين الأصحاء في منتصف العمر، الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و60 عامًا، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين، تناولت إحداهما مشروبًا يحتوي على فلافانول الكاكاو والأخرى مشروبًا خاليًا من الكاكاو وخاليا من الفلافانول، واستمرت الدراسة لمدة شهر.


وأظهرت نتائج الدراسة أن الأشخاص الذين تناولوا مشروب الكاكاو فلافانول كان لديهم تصلب بسيط في الشرايين ومستويات أقل في الكوليسترول «الدهون» مقارنة بالمجموعة التي لم تتناول الكاكاو.

علاوة على ذلك، فإن المجموعة التي تناولت مشروب الكاكاو الفلافانول كان لديها انخفاض في ضغط الدم الانقباضي والانبساطي، كما أن استهلاك مشروب الكاكاو يقلل بشكل كبير من مخاطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي وأمراض القلب والأوعية الدموية التي تسبب الوفاة.

ويمكن العثور على فلافانول الكاكاو في الشيكولاتة الساخنة، مما يشير إلى أن مثل هذا المشروب يمكن أن يساعد في تخفيف النوبة القلبية إلى جانب نمط حياة صحي.
المزيد من المقالات
x