ضمك يعتلي القمة..!

الجولة 12

ضمك يعتلي القمة..!

الأربعاء ٢٤ / ١١ / ٢٠٢١
استعاد ضمك صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مع نهاية الجولة الثانية عشرة، عقب فوزه على الفيحاء، وتأجيل مباراة الاتحاد المتصدر السابق مع الهلال بسبب خوض الأخير نهائي دوري أبطال آسيا أمس، في حين فرّط الشباب في اعتلاء الصدارة للمرة الأولى، بعد تعادل مع الفيصلي. وواصل النصر نتائجه السلبية عقب تعادله مع الرائد الذي اقتنص نقطة ثمينة وحافظ على مركزه الخامس، فيما عاد الاتفاق بفوز مهم بعدما تخطى مضيفه الحزم بثلاثية نظيفة، في الوقت الذي سجل فيه الطائي فوزه الثالث، وكانت هذه المرة على حساب الفتح. وأوقف الباطن صحوة التعاون المتأخرة وحقق ثلاث نقاط ثمينة ودع على إثرها المركز الأخير.

حضور التعادل السلبي


وشهدت الجولة الثانية عشرة، 5 انتصارات، وتعادلا إيجابيا، وآخر سلبيا، مع تأجيل مباراة القمة بين الهلال والاتحاد، سجل خلالها 16 هدفاً، وبمعدل 2.28 هدف لكل مباراة، تعاقب على تسجيلها 16 لاعباً، 3 سعوديين و13 أجنبيا، وبمعدل هدف لكل لاعب، وهي الجولة الأولى التي لا يسجل فيها أي لاعب أكثر من هدف واحد.

ارتفاع عدد المؤجلات

ومع نهاية الجولة، لعبت الأندية 91 مباراة، مع 5 مباريات مؤجلة، انتهت منها 65 مباراة بالفوز، و21 مباراة بالتعادل الايجابي، و5 مباريات بالتعادل السلبي، وسجل خلال تلك المباريات 234 هدفا، وبمعدل 2.57 هدف لكل مباراة.

3 جزائيات.. إحداها مهدرة

واحتسب الحكام خلال مباريات الجولة ثلاث ركلات جزاء، سجلت الأولى بواسطة التونسي سعد بقير لاعب أبها في مرمى الأهلي، وسجلت الثانية بواسطة المولدوفي لوفانور هنريكي لاعب التعاون في مرمى الباطن، فيما أضاع البرازيلي أندرسون تاليسكا لاعب النصر الركلة الثالثة أمام الرائد، قبل أن ترتد له الكرة ويعيدها داخل المرمى، ليرتفع عدد ركلات الجزاء إلى 42 ركلة، سُجلت منها 32 ركلة، وأُهدرت 10 ركلات.

الحمراء تظهر مرتين

وظهرت البطاقة الحمراء خلال منافسات الجولة، في مناسبتين، كانتا من نصيب اليوناني باناغيوتيس تاختيدس لاعب الفيحاء أمام ضمك، والبرازيلي دانكلير بيريرا مدافع الأهلي أمام أبها، ليرتفع العدد إلى 17 بطاقة، في الوقت الذي أشهر فيه الحكام 26 بطاقة صفراء، ليرتفع عدد البطاقات الصفراء إلى 379 بطاقة.

صدارة الهدافين ثابتة

ولم تتغير صدارة الهدافين، حيث ما زال الكاميروني لياندر تاوامبا مهاجم التعاون، والنيجيري أوديون إيغالو مهاجم الشباب، يتربعان على القمة، برصيد 9 أهداف لكل منهما، وجاء بعدهما الأرجنتيني إيميلو سيلايا مهاجم ضمك، والبرازيلي رومارينيو لاعب الاتحاد، والمغربي كريم البركاوي مهاجم الرائد برصيد 7 أهداف لكل منهم، وحل في المرتبة الثالثة، البرازيلي رامون لوبيز مهاجم الفيحاء، ومواطنه أندرسون تاليسكا لاعب النصر ولكل منهما 6 أهداف.

كورنادو يتصدر رغم الغياب

وتمسّك البرازيلي إيغور كورنادو لاعب الاتحاد، بصدارة صناعة الأهداف، بعدما صنع 8 أهداف، وحل ثانيًا اليوناني تاكتسيديس لاعب الفيحاء، الذي صنع 7 أهداف، يليه أحمد الزين لاعب الرائد الذي صنع 6 أهداف، ثم عبدالله العمار لاعب ضمك، الذي صنع 5 أهداف.

أرقام من دوري المحترفين

المباريات: 91

المؤجلة: 5

الأهداف: 234

المعدل: 2.57

ركلات الجزاء: 42

المسجلة: 32

المهدرة: 10

شباك نظيفة: 51

البطاقات الصفراء: 379

البطاقات الحمراء: 17

تسديدات: 2144

تسديدات على المرمى: 732

ركنيات مكتسبة: 803

تشتيت: 3070
المزيد من المقالات
x