اتفاق لإنشاء فرع للمحكمة الدولية للتحكيم التجاري بالمملكة

اتفاق لإنشاء فرع للمحكمة الدولية للتحكيم التجاري بالمملكة

الأربعاء ٢٤ / ١١ / ٢٠٢١
أجرى اتحاد الغرف التجارية السعودية مباحثات مثمرة مع مسؤولين كبار في غرفة التجارة الدولية بباريس، لتعظيم استفادة قطاع الأعمال السعودي من عضويته في المنظمات الاقتصادية الدولية الفاعلة، إذ جرى الاتفاق على إيجاد مركز لريادة الأعمال لخدمة رواد الأعمال السعوديين والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وإنشاء فرع للمحكمة الدولية للتحكيم التجاري بالمملكة.

ويأتي ذلك في إطار مشاركة وفد اتحاد الغرف السعودية برئاسة النائب م. طارق الحيدري، في فعاليات المؤتمر الثاني عشر لغرف التجارة العالمية الذي تنظمه غرفة تجارة دبي وغرفة التجارة الدولية بمدينة دبي خلال الفترة من 23 - 25 نوفمبر الجاري، وذلك بحضور نائب رئيس الاتحاد هشام كعكي، والأمين العام حسين العبدالقادر، وعدد من رؤساء وأمناء الغرف التجارية بالمملكة، فيما تشارك غرفة التجارة الدولية السعودية برئاسة نائب الرئيس مساعد الجميح ضمن الوفد السعودي.


وقال نائب رئيس اتحاد الغرف السعودية م. طارق الحيدري، إن تنظيم مشاركة قطاع الأعمال السعودي وأجهزته المؤسسية ممثلة بالاتحاد والغرف التجارية على مستوى مناطق المملكة في هذه التظاهرة الاقتصادية العالمية، يأتي بهدف الاطلاع على التجارب الرائدة إقليميا ودوليا والاستفادة منها في تحسين الأداء والخدمات، حيث يمثل "مؤتمر غرف التجارة العالمية" أكبر تجمع للغرف التجارية على مستوى العالم.

وأضاف الحيدري أن المشاركة السعودية تعد قيمة مضافة لقطاع الأعمال بالمملكة، إذ يستقطب المؤتمر أكثر نحو 1000 ممثل من غرف التجارة من 100 دولة حول العالم، إضافة إلى ما يزيد على 80 من كبار المتحدثين الرسميين في 40 جلسة حوارية ونقاشية وورشة عمل، فيما يوفر منصة لبناء الشراكات والتواصل مع مجتمعات الأعمال الدولية.

وأشاد في ختام تصريحه باستضافة غرفة تجارة دبي الناجحة للمؤتمر، والمستوى الرفيع في التنظيم والإعداد، بما يعكس الدور الريادي للغرفة كواحدة من غرف التجارة الرائدة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
المزيد من المقالات
x