عاجل

مهرجان توعوي في عالمي الطفل بـ«أيتام الجبيل»

مهرجان توعوي في عالمي الطفل بـ«أيتام الجبيل»

الاثنين ٢٢ / ١١ / ٢٠٢١
شاركت جمعية أيتام الجبيل مؤخرًا في فعالية الاحتفال باليوم العالمي للطفل الذي نظمته شبكة الجبيل الصحية ممثلة بمستشفى الجبيل العام، وبحضور رئيس تشغيل الشبكة د. سعود بن سيار المطرفي، وتضمنت الفعالية إقامة مهرجان للطفل تزامنًا مع الاحتفالية العالمية بيوم الطفل التي تصادف 20 نوفمبر من كل عام، وأكد المدير التنفيذي لجمعية أيتام الجبيل د. محمد بن سعيد الهاجري أهمية مثل هذه الفعاليات في توعية الأطفال بجميع المجالات الصحية والثقافية.

واستهدف المهرجان بث ثقافة التوعية الصحية للطفل، والسعي إلى إكسابه عددًا من المهارات الإبداعية والفنية، بمشاركة عدد من أبناء وبنات جمعية أيتام الجبيل، وشارك عدد من أقسام المستشفى في تقديم التوعية الصحية لمستفيدي الجمعية في جميع التخصصات.


وتضمن المهرجان عددا من الفعاليات بدأت بالتوعية بأهمية الحليب وفوائده لتقوية عظام الأسنان وصحتها، وكذلك أهمية متابعة الأسنان بشكل مستمر، وتم خلال الفعالية إجراء كشف أسنان على أبناء وبنات مستفيدي الجمعية، ووضع مادة الفلورايد لحمايتها، وتضمنت الفعالية توزيع بعض القصص المفيدة على الأطفال المشاركين.

إلى جانب إقامة ورش فنية وأشغال يدوية وأركان لتصوير الأطفال، ومهدت الاحتفالية الطريق إلى تكريس حضور الطفل والإسهام في تثقيفه في الجوانب الصحية المتعلقة بحياته.
المزيد من المقالات