«العتيبي»: مؤشرات «الانطلاقة» إيجابية.. وتعكس نجاح الجهود

«العتيبي»: مؤشرات «الانطلاقة» إيجابية.. وتعكس نجاح الجهود

الأربعاء ١٧ / ١١ / ٢٠٢١
أكد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. سامي العتيبي، أن مؤشرات اليوم الأول للاختبارات كانت مبشرة جداً، بفضل التهيئة التي نفذتها المدارس طوال الأسبوع الماضي، مشيراً إلى أن الاختبارات راعت تطبيق الإجراءات الاحترازية في لجان الاختبار، وتطبيق أفضل المعايير لتسليم الأسئلة وتسلم الإجابات، وعمليات الرصد والتصحيح والمراجعة.

وقال «العتيبي»، خلال متابعته اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول، بمدارس «المدينة الثانوية» و«الخليج» و«متوسطة تحفيظ القرآن» بشرق الدمام، أمس، إن إدارات المدارس والمعلمين والمعلمات أسهموا بشكل لافت في إنجاح رحلة الاختبارات عبر منهجية التهيئة والتحفيز بعد غياب عن الاختبارات لمدة قاربت العامين، بتطبيق أفضل الممارسات التربوية والتعليمية، مبيناً أن خطط الإشراف ستشمل كل مدارس البنين والبنات في المنطقة الشرقية منذ اليوم الأول وحتى نهاية الاختبارات.


وأفاد «العتيبي»، بأن إدارة التعليم والمكاتب التابعة لها تنفذ حالياً برامج دعم ومساندة لكل الطلاب والطالبات وتقديم الخدمات الإرشادية يومياً، مؤكداً تقديم مساحة مثلى لأداء الاختبارات في بيئة مناسبة ترقى للطموح.

ونوه إلى أن عمليات المتابعة والإشراف والدعم ستشمل المرحلة الابتدائية عبر منصة «مدرستي» للاطمئنان على سير الاختبارات أسوةً ببقية المراحل، معرباً عن أمله في أن تتكلل جهود أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات بتحقيق النجاح، بتوفيق الله.
المزيد من المقالات
x