DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فيتنام.. خطوة الأخضر للمونديال

ضمن منافسات الجولة السادسة بتصفيات كأس العالم 2022

فيتنام.. خطوة الأخضر للمونديال
فيتنام.. خطوة الأخضر للمونديال
يضع المنتخب السعودي النقاط الثلاث هدفاً رئيساً له، عندما يواجه نظيره الفيتنامي، اليوم الثلاثاء على ملعب ماي دينه، بالعاصمة الفيتنامية هانوي، ضمن منافسات المرحلة السادسة لتصفيات الدور الحاسم المؤهل إلى نهائيات كأس العالم.
وكانت مباراة الذهاب التي جمعت المنتخبين في الرياض في بداية المرحلة الحاسمة، انتهت بفوز الأخضر بثلاثة أهداف لواحد.
ويتصدر الأخضر السعودي المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة جمعها من 4 انتصارات وتعادل وحيد، يليه المنتخب الأسترالي في المرتبة الثانية برصيد 10 نقاط ثم المنتخب الياباني في المركز الثالث برصيد 9 نقاط، فالمنتخب العماني برصيد 7 نقاط، فالمنتخب الصيني برصيد 4 نقاط، وأخيراً المنتخب الفيتنامي بدون نقاط.
وبعدما سجل الأخضر أربعة انتصارات متتالية، خرج من مباراته الأخيرة أمام مضيفه الأسترالي بنقطة التعادل، ويتطلع اليوم إلى العودة لسكة الانتصارات وتحقيق العلامة الكاملة للبقاء في الصدارة والاقتراب خطوة أخرى نحو الوصول لنهائيات كأس العالم.
ومع أن الأخضر افتقد بعض عناصره الأساسية في المباراة الماضية بداعي الإصابة، إلا أن البدلاء كانوا محل الثقة وعلى قدر المسؤولية، وقدموا مباراة كبيرة أمام أستراليا.
ومن المنتظر أن يدخل الفرنسي إيرفي رينارد مدرب الأخضر المباراة بنفس الأسماء التي شاركت في اللقاء الأخير، وإذا كانت هناك تغييرات، فإنها ستكون محدودة.
وأشاد رينارد بالمستويات التي يقدمها الأخضر، وقال بعد التعادل أمام أستراليا، «ظهرنا بأداء طيب، ولا بد أن نحافظ على ما نقدم وهدفنا في النهاية التأهل لمونديال 2022».
ويبرز في الأخضر العديد من الأسماء المميزة، على غرار سلطان الغنام وعبدالإله العمري وعبدالإله المالكي وسلمان الفرج وسالم الدوسري الفائز بجائزة رجل المباراة الماضية. ورغم المستويات الجيدة التي قدمها المنتخب الفيتنامي خلال مبارياته الماضية، إلا أنه فشل في تحقيق أي نقطة، وتلقى خمس هزائم متوالية كان آخرها أمام اليابان، ويحاول إيقاف نزيف النقاط والخروج ولو بنقطة التعادل أمام متصدر المجموعة لاسيما والمباراة تقام على أرضه.
12
مشاركة
131
مباراة
78
فوزا
31
تعادلا
22
خسارة
262
له
100
عليه
25
هدفا من ضربة جزاء