DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إطلاق مركز التوازن بين الجنسين

إطلاق مركز التوازن بين الجنسين
أطلق معهد الإدارة العامة، أمس، مركز التوازن بين الجنسين، وورش العمل المصاحبة بحضور مدير عام المعهد د. بندر السجان، ومعالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل د. عبدالله أبو اثنين، والأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة بمملكة البحرين هالة الأنصاري، وعدد من المسؤولين والجهات المشاركة من قطاعات الدولة.
وأكدت مدير عام فرع معهد الإدارة العامة النسوي بالرياض د. سارة العتيبي، أن المركز جاء ثمرة ونتاج إحدى توصيات دراسات المعهد، وتم تحويلها واقعاً حقيقيا بجهود متواصلة، وعمل دؤوب وتعاون مستمر بين المعهد ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بهدف تنمية وتمكين القدرات البشرية وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص في بيئات العمل التشاركية لكلا الجنسين.
وأوضحت أن المملكة اهتمت بالمرأة ورفع نسبة مشاركتها في سوق العمل، وتمكينها من الحصول على الفرص المناسبة لبناء مستقبلها والإسهام في تنمية المجتمع والاقتصاد الوطني، وبذلك حققت المملكة قفزات نوعية فيما يخص تمكين المرأة عبر تنسيق الجهود وسن التشريعات والإصلاحات وفق برامج رؤية المملكة 2030، حيث بلغ معدل المشاركة الاقتصادية للإناث السعوديات من 15 سنة فما فوق 33.5 % بنهاية 2020.