DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

هيئة تطوير الشرقية ترعى تفعيل مبادرة "كات ووك" العالمية

هيئة تطوير الشرقية ترعى تفعيل مبادرة "كات ووك" العالمية
هيئة تطوير الشرقية ترعى تفعيل مبادرة
- مسيرة تشهدها مدينة الخبر السبت للمحافظة على القطط البرية
سعيًا لرفع الوعي بأهمية المحافظة على الحياة الفطرية والصحة العامة، ترعى هيئة تطوير المنطقة الشرقية تفعيل مبادرة "كات ووك" العالمية، التي تهدف إلى تشجيع أفراد المجتمع على ممارسة رياضة المشي في الهواء الطلق، ودمج مفاهيم المحافظة على الصحة العامة مع الحفاظ على الكائنات الحية في البيئات المحلية، وبالأخص عبر الاهتمام بحماية القطط البرية المعرضة للانقراض، لا سيّما النمر العربي في الجزيرة العربية.
وتنطلق المبادرة في تمام الساعة 3:00 من مساءِ يوم السبت الموافق 6 نوفمبر 2021م، في ممشى كورنيش الخبر الشمالي، وتتمثل المشاركة في المبادرة بالمشي لمسافة 7 كيلومترات للأفراد، وذلك كجزء من البرنامج التوعوي لحملة مؤسسة " كاتموسفير"، التي تهتم بالتوعية لحماية 40 فصيلة من القطط البرية المعرضة للانقراض، حيث تسعى للفت الأنظار للمحافظة عليها في بيئاتها الطبيعية.
وتأتي رعاية هيئة تطوير المنطقة الشرقية للمبادرة ضمن اهتمام ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود – أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس الهيئة -يحفظه الله- ، ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – نائب أمير المنطقة الشرقية ونائب رئيس مجلس إدارة الهيئة -يحفظه الله- لنشر الوعي والتثقيف بين أفراد المجتمع بممارسة الرياضة بشكل أساسي، والاهتمام بالعمل البيئي من خلال التوعية بأهداف هذه المبادرة العالمية، والتفاعل معها عبر تحفيز أفراد المجتمع للمشاركة.
وتقام هذه المبادرة أيضا بدعم من برنامج جودة الحياة إحدى برامج رؤية المملكة 2030، وتنفيذ من أمانة المنطقة الشرقية، ودعم هيئة الهلال الأحمر السعودي، وتنسيق من إتحاد الرياضة للجميع.
الجدير بالذكر أن المشاركة في المبادرة متاحة للجميع عبر المشي مع العائلة لمسافة 700 متر، مع إضافة أي نشاط رياضي. أو من خلال المشي لمسافة 7 كم، وإهداء هذه المسافة لقط بري مفضل لدى المشارك. وسيتم تشجيع المشاركين لاختيار القط البري المفضل لديهم كشعار لفريقهم الخاص، وسيكون الفريق الفائز هو من يمشي أعضاؤه مجتمعين لأطول مسافة ممكنة.