68% من المتسوقين في الإمارات يفضلون دفع المزيد للأطعمة عالية الجودة

68% من المتسوقين في الإمارات يفضلون دفع المزيد للأطعمة عالية الجودة

الخميس ٢٨ / ١٠ / ٢٠٢١


أبدى المستهلكون في دولة الإمارات استعدادهم لإنفاق المزيد على شراء الأطعمة والمشروبات عالية الجودة التي تمتاز بمذاق طيب وفوائد صحية، ويمكنكم الوثوق بها، وذلك حسب تقرير جديد نشرته مؤسسة Kantar للاستشارات وأبحاث السوق، بتكليف من هيئة التجارة والمشاريع النيوزيلندية (NZTE) – الوكالة الحكومية المسؤولة عن مساعدة الشركات النيوزيلندية لتنمية أعمالها على الصعيد الدولي. ففي أعقاب جائحة "كوفيد-19"، أصبح المستهلكون في الإمارات مهتمين أكثر بالمصادر التي تأتي منها أغذيتهم، وكيفية إنتاجها وتصنيعها، حيث أفاد68% من المتسوقين في الإمارات أنهم على استعداد لإنفاق المزيد على الأطعمة والمشروبات عالية الجودة التي يمكنهم الوثوق بها.


وكشف الاستطلاع، الذي تم إجراؤه في يونيو 2021، أن قرارات الشراء لدى متسوقي السلع الأساسية تتأثر بخمسة معايير هامة، هي: الجودة، التغذية، المذاق، المصدر، والسلامة. ويريد المستهلكون أيضاً أن يكونوا أكثر دراية ووعياً بخياراتهم من الأطعمة والمشروبات، حيث ذكر نصف المستطلعين أنهم قرؤوا المعلومات الغذائية على الملصقات، واعتبروا مصدر منتجات الأطعمة والمشروبات عاملاً مهماً للغاية.

وكونها دولة زراعية رائدة، ترى نيوزيلندا فرصة للاستئثار بحصة أكبر من سوق الأطعمة والمشروبات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز مكانتها كمصدر عالمي موثوق ومستدام للأغذية. وتعد نيوزيلندا بالفعل ثاني أكبر شريك تجاري للأغذية لإمارة دبي، حيث استحوذت على 13% من جميع واردات الإمارة الغذائية في العام 2020، وفقاً لغرفة تجارة وصناعة دبي. ومع الجهود التي تبذلها الإمارات لتصبح الدولة رقم واحد في الأمن الغذائي بحلول عام 2051، وفي ظل ازدياد الوعي الاستهلاكي على المستوى الإقليمي، تتوقع نيوزيلندا نمواً كبيراً لصادراتها من الأغذية والمشروبات إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي على نطاق أوسع خلال السنوات المقبلة.
المزيد من المقالات
x