دراسة: تجنب التدخين وتناول الفاكهة والخضراوات يزيدان العمر الافتراضي

دراسة: تجنب التدخين وتناول الفاكهة والخضراوات يزيدان العمر الافتراضي

الخميس ٢٨ / ١٠ / ٢٠٢١
أربع عادات أساسية، يمكن أن تزيد من العمر الافتراضي وتحافظ على الصحة مع تقدم العمر، والأمراض المرتبطة به مثل الخرف والزهايمر، بناءً على دراسة نُشرت في مجلة Plos Medicine، استندت على تحليلات للتأثيرات المشتركة للسلوكيات الصحية وأسباب الوفيات لدى الرجال والنساء، تتراوح أعمارهم بين 45 إلى 79 عامًا ولا يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية أو السرطان، وفقا لتقرير نشر فى موقع إكسبريس.

فحصت الدراسة العلاقة المحتملة بين نمط الحياة والوفيات وبعض العادات مثل عدم التدخين وتجنب الكحوليات، وتناول الفاكهة والخضراوات بما لا يقل عن خمس حصص في اليوم، خلال متابعة استمرت لنحو ​​11 عامًا لجميع أسباب الوفيات للرجال والنساء.


وتوصل الباحثون إلى أن الشخص القادر على الحفاظ على وزنه، والامتناع عن التدخين، وتناول ما لا يقل عن خمس حصص من الفاكهة والخضراوات يوميًا، يمكن أن يزيد من متوسط ​​العمر المتوقع بنسبة تتراوح من سبعة إلى 14 عامًا مقارنة بمن يدخنون، والذين يعانون من زيادة الوزن أيضًا.

وأشار الباحثون إلى أن تناول الفواكه والخضراوات الغنية بمضادات الأكسدة الطبيعية والبوليفينول، وهي مركبات وقائية موجودة في النباتات، تقلل من علامات الالتهاب وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض.
المزيد من المقالات
x