الشوكولاتة الداكنة تقلل أمراض القلب

الشوكولاتة الداكنة تقلل أمراض القلب

الخميس ٢٨ / ١٠ / ٢٠٢١
الشيكولاته الداكنة لها العديد من العشاق الذين لا يستطيعون الاستغناء عن تناولها، فهي ذات المذاق الرائع، ومليئة بالعناصر الغذائية التي يمكن أن تؤثر إيجابًيا على الصحة.

وأشارت دراسات طبية حديثة إلى أن الشوكولاتة الداكنة يمكنها تحسين صحتك وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وتمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية، حيث تحتوي على كمية عالية من الألياف القابلة للذوبان ومحملة بالمعادن ومنها المغنسيوم، والنحاس، والمنجنيز، والبوتاسيوم والفسفور والزنك، وفقا لتقرير لموقع «healthline».


كما أنها منبهة للمخ لأنها تحتوي على منبهات مثل الكافيين والثيوبرومين، ولكن من غير المرجح أن تبقيك مستيقظًا في الليل، حيث إن كمية الكافيين قليلة جدًا مقارنة بالقهوة، ومصدر قوي لمجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة المهمة للجسم وتحمي من الأمراض المختلفة.

تعمل المركبات المتواجدة بها على تحسين تدفق الدم في الشرايين وتسبب انخفاضًا في نسبة ضغط الدم، حيث تحفز مركبات الفلافانول الموجودة فيها بطانة الشرايين، ويمكن أن يؤدي استهلاك الشوكولاتة الداكنة إلى تحسين العديد من عوامل الخطر الخاصة بأمراض القلب، وتناولها يساعد بشكل كبير في تقليل فرص ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، وتعمل على تنظيم نسبته.

وتعمل على تحسين وظائف المخ، حيث أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على متطوعين أصحاء أن تناول نسبة عالية من الشوكولاتة الداكنة لمدة 5 أيام يحسن تدفق الدم إلى الدماغ.
المزيد من المقالات
x