عاجل
عاجل

المكسرات.. وزيادة الوزن

المكسرات.. وزيادة الوزن

الخميس ٢٨ / ١٠ / ٢٠٢١
كشفت دراسة حديثة أن تناول حفنة من المكسرات يوميًا لا يؤدي إلى زيادة الوزن، علاوة على ذلك، تشير النتائج إلى أن تناول المكسرات قد يساعد في منع اكتساب الدهون الزائدة في الجسم، وفقاً لموقع «theglobeandmail».

وأجريت الدراسة، التي نُشرت في مجلة Obesity Reviews، على العديد من أنواع المكسرات مثل: اللوز، والجوز البرازيلي، والكاجو، والبندق، وجوز المكاديميا، والفستق، والجوز، والفول السوداني.


وجمعت الدراسة، وهي عبارة عن تعاون بين باحثين من كندا وإسبانيا، البيانات من 6 دراسات قائمة على الملاحظة و86 تجربة عشوائية بحثت في العلاقة بين تناول الجوز وزيادة الوزن وقياسات الدهون في الجسم.

من بين الدراسات القائمة على الملاحظة، ارتبط تناول المكسرات بانخفاض خطر زيادة الوزن والسمنة، فضلاً عن انخفاض احتمالية ارتفاع محيط الخصر «على سبيل المثال، 80 سم أو أكثر للنساء و93 سم أو أكثر للرجال».

عندما جمع الباحثون نتائج التجارب العشوائية المضبوطة، لم يجدوا أي دليل على أن استهلاك الجوز اليومي تسبب في زيادة الوزن أو زيادة محيط الخصر. وأظهر التحليل أن تناول المكسرات كان مرتبطا بانخفاض وزن ودهون الجسم.

هناك بعض الأسباب المحتملة التي تجعل تناول المكسرات يحمي من زيادة الوزن، بالنسبة للمبتدئين، فإن المكسرات مصدر جيد للألياف والبروتين، وهي مكونات غذائية تعزز الشبع، حيث إن حفنة من المكسرات تجعلك تشعر بالشبع بشكل أسرع ولمدة أطول مقارنة بالوجبات الخفيفة الأقل إشباعًا مثل البسكويت والمعجنات.
المزيد من المقالات
x