الأخضر الأولمبي يبدأ بمواجهة أوزبكستان

في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2022

الأخضر الأولمبي يبدأ بمواجهة أوزبكستان

الأربعاء ٢٧ / ١٠ / ٢٠٢١
يبدأ المنتخب الأولمبي، مشواره في منافسات المجموعة الرابعة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2022، بمواجهة أوزبكستان اليوم الأربعاء، على ملعب نادي باختاكور في الواحدة ظهرا بتوقيت المملكة.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قرر في وقت سابق، إقامة هذه التصفيات بنظام التجمع من دور واحد، بمشاركة 42 منتخبا، تتنافس على 15 مقعدا في النهائيات، للانضمام إلى أوزبكستان مستضيفة النسخة الخامسة من البطولة، والتي ستقام للمرة الأولى في منطقة وسط آسيا.


وتم توزيع المنتخبات الـ 42 على 11 مجموعة، منها 6 في الغرب، تضم 5 مجموعات منها 4 منتخبات، ومجموعة 3 منتخبات، و5 مجموعات في شرق القارة، منها 4 تضم كل واحدة 4 منتخبات، فيما تضم مجموعة 3 منتخبات.

ويتنافس المنتخب السعودي في المجموعة الرابعة، إلى جوار منتخبات أوزبكستان، (لن تحتسب نتائجه، لصعوده للنهائيات باعتباره المستضيف)، والكويت وبنجلاديش، وتنطلق منافسات هذه المجموعة اليوم الأربعاء في طشقند.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الـ 11.

يذكر أن قائمة المنتخب السعودي تضم 23 لاعبا، وهم: نواف العقيدي، عبدالرحمن الشمري، عبدالرحمن الصانبي، سعود عبدالحميد، نواف بوشل، خليفة الدوسري، وليد الأحمد، جهاد ذكري، مشعل الصبياني، محمد الكنيدري، إبراهيم محنشي، منصور البيشي، زياد الجهني، بدر منشي، حامد الغامدي، حسين العيسى، عبدالمحسن القحطاني، حمد اليامي، أيمن يحيى، تركي العمار، خالد الغنام، فراس البريكان، وعبدالله الحمدان.

40

منتخبا مشاركا

11

مجموعة

05

مجموعات شرق

06

مجموعات غرب

يتأهل متصدر كل مجموعة

04

منتخبات أفضل ثان
المزيد من المقالات
x