DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

للعقلاء فقط

للعقلاء فقط
للعقلاء فقط
قبل أيام كان النصر المرشح الأبرز ليس لتجاوز الهلال بل لتحقيق البطولة الآسيوية والمنافسة بقوة على البطولات المحلية، واليوم النصر خارج البطولة الآسيوية وفي المركز السادس (وإن تبقى له مباراتان مؤجلتان) بالدوري وسط ذهول وصدمة لأنصاره والمراقبين الرياضيين..
وبالتمعن في الأحداث والأجواء الجماهيرية والإدارية نجد أن ما حدث لم يكن مستبعدا بل وقد يكون حتميا!! نظرا للأجواء المشحونة التي خلقها بعض أنصاره وبعض لاعبيه القدامى، بتشكيل كتل ضغط غير طبيعية على صناع القرار بالتدخل في كل شاردة وواردة، والبحث عن أسباب أي حدث يتصدر صفحات الصحف أو عناوين البرامج أو حتى تغريدة من قريب لاعب أو صحفي أو حتى حساب تحت أمس مستعار حتى وإن لم يكن الخبر صحيحا وكان مختلقا!! وزاد الطينة بلة المساحات التي أصبحت دواوين إلكترونية يتبادل بها الجماهير الآراء ووجهات النظر، برأيي إنها وسيلة مميزة وفاعلة لتوصيل وجهات النظر لكنها في ذات الوقت وسيلة لخلق أجواء غير جيدة للعمل وأدوات إثارة وضغط سلبية على الإدارة واللاعبين وكل من يعمل في النادي، وأصبحت أرضا خصبة لمن يقتات على جراح النصر وأزماته، والمبرر لماذا لم تنفذ الإدارة اقتراحاتنا وتسمع كلامنا؟! وعندما رأت الإدارة أن من صالح اللاعب والفريق إبعاده عزفوا على أوتار جديدة ومنها «كيف لإدارة محترفة تعمل بما تطلبه الجماهير؟!»
مما يؤكد أن الإدارة لن تسلم من انتقادهم وهجماتهم لذا عليها أن تعمل وفق رؤيتها والإستراتيجية التي رسمتها مع منحها الوقت الكافي ومن ثم مراجعتها وتعديل الأخطاء فيها إلى أن تصل لتحقيق أهدافها، وأنا هنا لا أنتقد الأصوات الهادفة البناءة ولا ألغي دور المشورة المخلصة، بل على العكس لكنني أطالب بتوفير أجواء عمل إيجابية للإدارة والمدرب واللاعبين لكي يحققوا تطلعات جماهيرهم.. الجماهير التي من أدوارها التشجيع والمؤازرة والتحفيز، ومن حقها النقد وحتى الانتقاد ولكن بالعقل والمنطق لا بالتدخل في كل كبيرة وصغيرة، وأن يشكلوا حصنا منيعا في وجه كل من يحاول التسلق على أكتاف النصر وتحقيق غاياته الشخصية أو أن يصفي حساباته الشخصية على حساب العالمي.. المدرب بيدرو يحتاج من الجماهير منحه الوقت والمساندة لإصلاح الفريق ليعود منافسا شرسا يحصد النقاط ويحقق البطولات، ومن الإدارة الثقة والصلاحية الكاملة ومساندة قراراته حتى وإن أبعد أسماء كبيرة من الفريق تحقيقا لرؤيته ودعما لإستراتيجيته، وعلى اللاعبين نفض غبار الهزيمة والتوشح بالإرادة والعزيمة لحصد النقاط والبطولات كعربون تقدير لجماهير ورجال النصر الذين وفروا كافة متطلباتهم والبيئة المناسبة لهم ليعود فارس نجد العالمي فارسا يافعا شرسا كما عهدناه.. وعلى الخير نلتقي.
@alghanim70