اللا معقول.. صلاح ليفربول..!

اللا معقول.. صلاح ليفربول..!

الاثنين ٢٥ / ١٠ / ٢٠٢١
حقق المصري محمد صلاح، نجم ليفربول جملة من الأرقام المميزة بعدما سجل ثلاثة أهداف «هاتريك» في اكتساح الريدز لخصمه مانشستر يونايتد بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب «أولد ترافورد» ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

وارتفع رصيد ليفربول إلى 21 نقطة في المركز الثاني بترتيب المسابقة، بفارق نقطة خلف تشيلسي (المتصدر)، في حين تجمد رصيد مانشستر يونايتد، عند 14 نقطة في المركز السابع.


وبهذه الأهداف الثلاثة، واصل صلاح هوايته في هز الشباك للمباراة العاشرة على التوالي في مختلف المسابقات، ليصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يحقق هذا الإنجاز، ورابع لاعب في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى يفعل ذلك بعد كريستيانو رونالدو (أبريل 2018) ودوفان زاباتا (يناير 2019) وليفاندوفسكي (3 مرات)، منذ موسم 2017-2018.

فيما بات أول لاعب أيضا في تاريخ النادي العريق يهز شباك يونايتد في 3 مباريات متتالية بجميع البطولات على ملعب (أولد ترافورد)، معقل الفريق الملقب بـ(الشياطين الحمر). وانفرد صلاح بصدارة ترتيب هدافي البطولة هذا الموسم برصيد 10 أهداف، بفارق 3 أهداف أمام أقرب ملاحقيه جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي، كما أصبح صلاح أكثر لاعب أفريقي يسجل في تاريخ الدوري الإنجليزي برصيد 107 أهداف بعدما فض الشراكة مع الإيفواري ديديه دروجبا نجم تشيلسي السابق (104 أهداف). وينافس محمد صلاح بقوة على جائزة الكرة الذهبية لعام 2021 بعد تألقه مع ليفربول هذا العام، خاصة في الفترة الأخيرة.

107

أكثر أفريقي سجل أهدافا في تاريخ البريميرليج

3

أول لاعب يهز شباك اليونايتد في

3 مباريات متتالية بجميع المسابقات

10

أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 10 مباريات متتالية

10

يتصدر ترتيب هدافي البريميرليج 2021/22

18

محمد صلاح أول لاعب يسجل «هاتريك» في مرمى مانشستر يونايتد في الأولد ترافورد منذ «18 عاماً»

5

محمد صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في أول 5 مباريات خارج الديار بالبريميرليج منذ 1902

43

صنع 43 هدفا مع

ليفربول في البريميرليج
المزيد من المقالات
x