النصر والاتفاق.. مهمة استعادة الثقة

في ختام الجولة التاسعة..

النصر والاتفاق.. مهمة استعادة الثقة

الاحد ٢٤ / ١٠ / ٢٠٢١
يأمل النصر في مسح آثار خروجه من الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا، عندما يستقبل الاتفاق، اليوم الأحد على ملعب مرسول بارك بالرياض، في ختام منافسات الجولة التاسعة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

والتقى الفريقان في الدوري 83 مرة سابقة، منها 3 مباريات في المربع الذهبي و80 مباراة في الدوري ذهابا وإيابا، فاز خلالها النصر في 33 وفاز الاتفاق في 20 وتعادلا في 30 مباراة، وسجل هجوم النصر 120 هدفا بينما سجل هجوم الاتفاق 98 هدفا.


ويحتل النصر المركز الرابع برصيد 12 نقطة جمعها من 6 مباريات، فاز في 4 وخسر اثنتين، وله مباراتان مؤجلتان مع الطائي من الجولة الرابعة، ومع الهلال من الجولة الثامنة، فيما يحتل الاتفاق المركز الثالث عشر برصيد 7 نقاط جمعها من 8 مباريات، فاز في واحدة وتعادل في 4 وخسر 3 مباريات.

وعقب خروجه من الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا على يد جاره الهلال 1-2 بعد مباراة مثيرة، يسعى النصر إلى تجاوز ذلك الخروج القاسي واستعادة توازنه سريعا لتفادي الوقوع في دائرة الإحباط التي قد تنعكس سلبا على مسيرته في الدوري لا سيما وأنه مرشح لانتزاع الصدارة في حالة فوزه في مبارياته المؤجلة.

ويدخل النصر المباراة بصفوف مكتملة بعد جهوزية البرازيلي انسيلمو دي مورايس، وستكون الخيارات متاحة أمام مدربه لوضع التشكيلة المناسبة التي يبحث من خلالها عن النقاط الثلاث لمصالحة جماهيره.

في المقابل، وبعد فوزه على الباطن في الجولة الأولى، انتكست نتائج الاتفاق ولم يحقق أي فوز في الجولات السبع الماضية مكتفيا بالتعادل في أربع مباريات والخسارة في ثلاث كان آخرها بالأربعة أمام الأهلي، وهذه النتائج السلبية أطاحت بمدربه الوطني خالد العطوي والتعاقد مع المدرب الصربي فلادان ميلويفيتش الذي تولى المهمة رسميا، ويأمل أن تكون بدايته مثالية مع فريقه الذي سيدخل المباراة بصفوف مكتملة، ويطمح في إيقاف نزيف النقاط والعودة بالعلامة الكاملة للتقدم في جدول الترتيب.

النصر

06

لعب

04

فوز

13

08

له

عليه

الاتفاق
المزيد من المقالات
x