كورونا يمنع مسؤولي الاتحاد الأوروبي من حضور معظم  فعاليات قمة المناخ  

كورونا يمنع مسؤولي الاتحاد الأوروبي من حضور معظم  فعاليات قمة المناخ  

السبت ٢٣ / ١٠ / ٢٠٢١
تم حظر حضور مسؤولي الاتحاد الأوروبي معظم فعاليات المؤتمر العالمي للمناخ المقرر أن ينطلق في مدينة جلاسكو الاسكتلندية نهاية الشهر الجاري ، بسبب الزيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بالمملكة المتحدة.

وقال اثنان من مسؤولي الأمم المتحدة المشاركين في "المؤتمر السادس والعشرين للأطراف في الاتفاقية الإطارية بشأن التغير المناخي" (كوب26)، إن الاتحاد الأوربي لن يقيم حفل الاستقبال السنوي الخاص به، وإنه تم إصدار الخطوط الاسترشادية للمخالطة أثناء المؤتمر للحيلولة دون مزيد من انتشار الفيروس.


وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن مسؤولي الاتحاد الأوروبي سيسمح لهم فحسب بحضور الأحداث الرئيسية لقمة المناخ التي تبدأ في الحادي والثلاثين من تشرين أول/أكتوبر الجاري، وحتى الثاني عشر من تشرين ثان/نوفمبر.

ووصل معدل الإصابات اليومية بفيروس كورونا في بريطانيا إلى أكثر من خمسة آلاف، وهو رقم لم تسجله البلاد منذ الصيف، وتتعرض الحكومة لضغوط لإعادة فرض قيود مكافحة الوباء.

ومن المقرر أن يخضع المشاركون في "كوب26" إلى إجراء اختبارات كورونا بشكل يومي، كما تم توفير اللقاحات المضادة للفيروس للمشاركين القادمين من دول ليس من السهل الحصول بها على هذه اللقاحات.
المزيد من المقالات
x