بيدرو يرسم شتاء النصر

رادار «العالمي» يبحث عن ظهير أيسر

بيدرو يرسم شتاء النصر

السبت ٢٣ / ١٠ / ٢٠٢١
أشارت مصادر «الميدان» إلى أن مدرب النصر البرتغالي بيدرو إيمانويل أبلغ إدارة النادي بعدم حاجته للمدافع الأرجنتيني فونيس موري وطالب بضرورة التعاقد مع ظهير أيسر.

وفور علم الإدارة النصراوية بقرار المدرب، دخلت في مفاوضات جادة مع أحد اللاعبين العرب لانتدابه في الميركاتو الشتوي.


وكان النصر قد تعاقد في يوليو الماضي مع راميرو فونيس موري، وذلك بعد شراء عقده من نادي فياريال الإسباني بعقد يمتد لسنتين مع أفضلية التجديد.

وبدأ فونيس موري ابن الثلاثين عاما مسيرته مع ريفر بلايت الأرجنتيني، ثم انتقل إلى بنفيكا البرتغالي عام 2014، وبعد عام واحد انضم إلى إيفرتون الإنجليزي والذي استمر معه ثلاثة مواسم، قبل أن يغادر إلى فياريال عام 2018.

وخلال مسيرته الكروية حقق فونيس موري بطولة الدوري الأرجنتيني 2014 و«كوبا ليبرتادوريس» 2015 وكأس «سودأميريكانا» 2014 و«ريكوبا سودأميريكانا» الموازية للكأس السوبر في أوروبا عام 2015 مع ريفر بلايت، والدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» 2021 مع فياريال. ولعب فونيس مع فياريال 48 مباراة، منها 42 مباراة أساسياً، سجل خلالها هدفين وصنع هدفاً واحداً.

ولم يظهر موري بقميص النصر حتى الآن، الأمر الذي فرض علامات استفهام كثيرة حول أسباب التعاقد معه كعنصر أجنبي وعدم مشاركته.

وكان بيدور قد فتح، ملف مباراة الاتفاق، وطالب اللاعبين بنسيان الخسارة أمام الهلال، في دوري أبطال آسيا، والتفكير في مباريات الدوري، والعمل على التعويض بدءا من مواجهة الاتفاق التي ستقام غدا الأحد على ملعب مرسول بارك، في ختام الجولة التاسعة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. كما ركز البرتغالي على رفع معنويات اللاعبين.

وأطلق النصر مبادرة لفتح مدرجات الفئات العامة بملعب مرسول بارك للجماهير النصراوية مجانا

أمام الاتفاق، بينما ستكون مقاعد كبار الشخصيات بأسعار تشجيعية ودخول الأطفال مجانا.

إلى جانب ذلك يخضع لاعب النصر الأرجنتيني بيتي مارتينيز، الثلاثاء المقبل للفحوصات الطبية النهائية في برشلونة، بعد أن أجرى في أبريل الماضي عملية جراحية لتثبيت الرباط الجانبي الخارجي للركبة، على أن يلتحق بتدريبات الفريق مطلع نوفمبر.

وينتظر أن يصل مارتينيز في الأسبوع المقبل، بعد أن أنهى برنامجه العلاجي في بلاده، وسيخضع فور وصوله لبرنامج لياقي قبل الدخول في التدريبات الجماعية، تأهباً للمشاركة مع فريقه الذي افتقده منذ نحو سبعة أشهر بعد الإصابة القوية التي تعرض لها أمام الأهلي في 11 مارس الماضي.

الاسم الكامل: راميرو خوسيه فونيس موري

الميلاد:

5 مارس 1991

العمر: 30 عاما

الطول: 1.86 م

مركز اللعب: قلب دفاع، ظهير أيسر، وسط دفاعي

الجنسية: الأرجنتين

المسيرة الاحترافية

2011– 2015

ريفر بليت

75

مباراة

7

أهداف

إيفرتون

2015–2018

55

4

فياريال

النصر

2018–2021

2021

48

2

0

0

لقب الدوري الأرجنتيني

2014

كأس سودأميريكانا

2014

لقب كوبا ليبرتادوريس

2015

2015

لقب الدوري الأوروبي

2021
المزيد من المقالات
x