الفستق يخفض ضغط الدم

الفستق يخفض ضغط الدم

الأربعاء ٢٠ / ١٠ / ٢٠٢١
أظهرت دراسة أن الفستق ليس مجرد وجبة خفيفة نباتية لذيذة، بل إنه من أبرز الأطعمة التي تسهم في إنقاص الوزن وخفض ضغط الدم والكوليسترول والحفاظ على صحة الأوعية الدموية، نظرا لأنه غني بالبروتين ومنخفض السعرات الحرارية، مقارنة بالمكسرات الأخرى.

وأشارت الدراسة إلى أن تناول الفستق يخفض من الرقم الأعلى في قراءة ضغط الدم بمقدار 1.82 ملم/ زئبق، والعدد الانقباضي «الرقم السفلي» بمقدار 0.8 ملم/ زئبق، لكن لا بد من اختيارك الفستق غير المملح، فيجب تجنب الملح عند اتباع نظام غذائي لخفض ضغط الدم، وفقا لموقع إكسبريس.


ويحتوي الفستق أيضا على حمض أميني يتحول إلى أكسيد النيتريك عند تناوله، وضروري لعملية تسمى توسع الأوعية الدموية، حيث تتمدد الأوعية مما يزيد من تدفق الدم.

وتم تشخيص إصابة الملايين من البريطانيين بارتفاع ضغط الدم، الذي يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، لكن النجاح في تغيير النظام الغذائي ونمط الحياة يقلل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

ويعد ارتفاع ضغط الدم علامة تحذيرية لحالات صحية خطيرة بما في ذلك النوبة القلبية أو السكتة الدماغية، فإن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 40 عاما يجب أن يتم فحص ضغط الدم لديهم كل خمس سنوات، حتى لو كانوا يشعرون بصحة جيدة وليس لديهم عوامل خطر، ومع ذلك فإن اتباع نمط حياة صحي هو أفضل طريقة للتحكم في ضغط الدم.
المزيد من المقالات
x