دراسة: «الإنترفيرون» غير مفيد لمرضى كورونا

دراسة: «الإنترفيرون» غير مفيد لمرضى كورونا

الأربعاء ٢٠ / ١٠ / ٢٠٢١
وجدت التجارب السريرية للمعاهد الوطنية للصحة بالولايات المتحدة الأمريكية، أن العقار المستخدم لعلاج مرضى التصلب المتعدد «MS»، لا يحسن حالة مرضى «كورونا» في المستشفى، ويرتبط بنتائج أسوأ.

ووفقا لما ذكرته «ديلي ميل» البريطانية، فإن المعاهد الوطنية للصحة قامت بتوسيع تجربة سريرية العام الماضي لاختبار عقار يسمى إنترفيرون beta-1a، واستخدامه مع ريمديسيفير remdesivir مع مرضى كورونا مقابل عقار ريمديسيفير Remdesivir بمفرده، والذي يعالج إنترفيرون beta-1a التصلب المتعدد، وله خصائص مضادة للالتهابات، وقد ثبت أنه يوقف تكاثر الفيروسات مثل السارس، حيث وجد أنه لا يوجد فرق في وقت الشفاء عندما تم إعطاء مرضى كورونا في المستشفى الدواء مقارنة بعقار ريمديسفير remdesivir فقط.


ووجد أن المرضى الذين يحتاجون إلى أكسجين عالي التدفق، أو تهوية ميكانيكية، تزداد حالتهم التنفسية سوءا بعد إعطائهم عقار الإنترفيرون، وكشفت دراسة فيدرالية أن عقار التصلب المتعدد مع عقار ريمديسفير المضاد للفيروسات لم يحسن ظروف مرضى كورونا.

وأصدرت المعاهد الوطنية للصحة «NIH» نتائج تجربة سريرية تبحث في العقار المسمى interferon beta-1a، كعلاج للفيروس، ووجد أنه لم يكن أكثر فاعلية عند استخدامه مع ريمديسيفير.
المزيد من المقالات
x