مسرحيون: «الكوميديا» علامة فارقة في مسيرتنا الإبداعية

مسرحيون: «الكوميديا» علامة فارقة في مسيرتنا الإبداعية

الأربعاء ٢٠ / ١٠ / ٢٠٢١
أعرب الفائزون بمسابقة «الكوميديا»، التي نظمتها هيئة المسرح والفنون الأدائية، عن سعادتهم بهذا الإنجاز، وتحقيق المراكز الثلاثة الأولى، وذلك خلال حفل إعلان أسماء الفائزين بالمسابقة، مشيدين بالدعم المتواصل من قبل الهيئة ولجنة التحكيم، الذي أسهم في تطوير مواهبهم وتنميتها.

وقال الفائز بالمركز الأول من العاصمة الرياض أسامة بازيد، إن لديه شغفا كبيرا لفن «الستاند أب كوميدي» منذ سنوات، وأضاف: كنت وما زلت أشاهد الكثير من المتخصصين في هذا المجال، وعندما رأيت إعلان هيئة المسرح والفنون الأدائية جاهدت نفسي لأحظى بهذه الفرصة الرائعة، وكان التردد ونقص الجرأة يقيداني، ولم تكن هنالك خيارات متاحة لإثبات موهبتي، إلا أن هذه المسابقة أيقظت فيّ الشغف، وأحيت موهبتي التي كادت تندثر مع مرور الوقت وعدم توافر الفرصة.


وأشار إلى أهمية التقييم الحقيقي، وانطباعات لجنة التحكيم في صقل المهارة والموهبة، ومؤكدا أن الفوز سيكون نقطة البداية لمسيرته القادمة.

في حين أبدت الفائزة بالمركز الثاني من مدينة جدة أمل النابلسي، سعادتها الكبيرة باجتيازها جميع مراحل المسابقة وصولا إلى الفوز بأحد المراكز الثلاثة الأولى، وقالت: لم أتوقع الفوز بهذا اللقب المحفز، لأني شاهدت خلال هذه المسابقة العديد من المواهب المميزة، التي سعدت كثيرا بمعرفتها ومقابلتها.

وأضافت: سأكمل في هذا المجال الذي أجد نفسي من خلاله، خاصة بعد معرفتي بالأمور التي تفيد مسيرتي وأدائي من انطباعات لجنة التحكيم ونصائحهم القيّمة ومساهمتها في تطور موهبتي وتوجيهها للأفضل.

ووجه الفائز بالمركز الثالث محمد علي من المنطقة الشرقية، شكره إلى هيئة المسرح والفنون الأدائية؛ لإقامتها مسابقة الكوميديا، مؤملا إقامة العديد من هذه الفعاليات، التي تكشف المواهب وتدعمها.

وأضاف: تعلمت الكثير من خلال مراحل البرنامج، والدعم المقدم من لجنة التحكيم طور أداء الجميع، سواء الفائزون أو مَنْ لم يحالفهم الحظ في هذه النسخة من المسابقة، فالتوجيهات التي سمعناها من أول عرض لنا أمام اللجنة ستفيدنا بلا شك في مسيرتنا بهذا المجال.

يذكر أن «مسابقة الكوميديا» تعد واحدة من البرامج المتعددة، التي قدمتها هيئة المسرح والفنون الأدائية؛ لدعم المواهب الوطنية المتخصصة، والتي تسعى من خلالها إلى تطوير صناعة الكوميديا والترفيه الحي في أنحاء المملكة، وتندرج تحت مبادرة «اكتشاف المواهب» ضمن المبادرات الإستراتيجية للهيئة وبدعم من وزارة الثقافة.
المزيد من المقالات
x