عاجل

بطولة الفوز على النصر

نسيت أن أخبركم

بطولة الفوز على النصر

الأربعاء ٢٠ / ١٠ / ٢٠٢١
في عالم كرة القدم الفوز أو الخسارة واردة.. في عالم كرة القدم قد تفوز أندية «صغيرة» على أندية «كبيرة» وهذا أمر وارد أيضا.. في عالم كرة القدم قد تخرج من بطولة رغم أنك «الأفضل» وقد يتأهل ناد آخر رغم أنه «أقل».. فعالم كرة القدم في كثير من الأحداث غير خاضع للمنطق.

في ديربي النصر والهلال الآسيوي فاز الهلال ليس لأنه أفضل من النصر ولكن لأن الحكم ظلم النصر وجامل الهلال.. ظلم النصر حينما تغاضى عن طرد مدافع الهلال الكوري «هيون» ولم يطبق القانون.. وجامل الهلال حينما «غمض عن كرت هيون» بينما مارس نص القانون مع لاعب النصر علي لاجامي مباشرة ودون تردد.


وهنا يجب التوضيح أن طرد لاجامي لا غبار عليه.. ولكن طرد «هيون» في بطاقتين أيضا لا غبار عليه ولكن الحكم «طنش».. ولو طبق القانون مع «هيون» لكان الهلال يلعب ناقصا من الدقيقة 20 من عمر الشوط الأول.

رغم الظلم التحكيمي الكبير الذي تعرض له النصر في المباراة ورغم النقص العددي في الشوط الثاني.. عاد للمباراة وسجل التعادل وظهر وكأنه غير ناقص.. وحتى والهلال يتقدم مرة أخرى كان النصر قادرا على العودة وهو «منقوص».

الآن النصر أمام أمر واقع.. وهو عدم الوصول إلى نهائي القارة «رغم أنه الأجدر والأحق».. ولكن لا يجب أن يصبح هذا الخروج حجر عثرة في طريقه.. يجب أن يعود النصر إلى بطولة الدوري بكل قوة ويجب أن يحقق الدوري وكأس الملك لمصالحة جماهيره الوفية.

أعتقد أن الجمهور النصراوي لن تغضبه كثيرا هذه الهزيمة.. لأنه شاهد كيف قهر فريقه النقص العددي وكيف حاول أن يتغلب على الخصم وظلم الحكم وكيف ذهب لاعبو الهلال إلى إضاعة الوقت من الخوف والرهبة.. وكاد يتحقق ما كان يخافه الهلاليون في الدقيقة 95 حينما سنحت فرصة تعديل النتيجة أمام عبدالله مادو ولكنه أهدر فرصة لا تهدر..!

نسيت أن أخبركم.. الهلال حقق «بطولة الفوز على النصر» هذه البطولة التي فرح بها الهلاليون بشكل «هستيري» وكأنهم غير مصدقين ورغم النقص العددي بالنصر.. فهل سيحقق الهلال بطولة آسيا؟ أعتقد في ظل وضع الهلال الحالي «صعب جدا».. وسلامتكم.

@MohammedaLenaz1
المزيد من المقالات
x