الدهون.. وإنقاص الوزن

الدهون.. وإنقاص الوزن

الاثنين ١٨ / ١٠ / ٢٠٢١
يعتقد كثير من الناس أن تجنب تناول الدهون تماما مثل الزيوت والسمن البلدي قد يساعدهم في إنقاص الوزن وتحسين صحتهم العامة، لكن يرى خبراء أن تناول كميات معتدلة من الدهون والزيوت الصحية مثل زيت الزيتون هو أفضل حل لتحسين الصحة العامة.

وفقا لموقع «تايمز أوف إنديا»، أكد خبراء تغذية أن تجنب الزيوت تماما يمكن أن يجعل الجسم يشعر بالإرهاق والتوعك، لأن جسمنا يحتاج للدهون، حيث يعمل دماغنا ونظامنا العصبي ونظام التوصيل العصبي على الدهون، وبالتالي يجب على الشخص أن يستهلك نظاما غذائيا متوازنا يحتوي أيضا على الزيت، ولكن بكميات محدودة.


في المقابل يجب تجنب الدهون المتحولة، والتي توجد في أطعمة الشارع المطبوخة على زيت معاد استخدامه، والذي يتم تسخينه على نار عالية. لذا يمكن للشخص أن يستهلك بأمان 2-3 ملاعق من السمن البلدي الفلاحي أو زيت الخردل أو زيت الزيتون يوميا.

حيث يمكن أن يؤدي تناول الطعام دون زيت إلى فقدان الوزن، والشعور بالإرهاق والتوعك بسبب فقدان العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم، وهي الدهون.

وتتضمن أفضل زيوت صحية للطبخ لإضافتها لنظامك الغذائي: زيت الزيتون فهو غني بفيتامين هـ، ومضاد للأكسدة، وزيت الخردل الغني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، والزبدة الفلاحي تساعد في امتصاص الفيتامينات والمعادن الأساسية من الطعام.
المزيد من المقالات
x