الأطعمة المصنعة تزيد خطر الإصابة بالخرف

الأطعمة المصنعة تزيد خطر الإصابة بالخرف

الاثنين ١٨ / ١٠ / ٢٠٢١
كشفت دراسة صادرة عن جامعة ولاية أوهايو، أن تناول الأطعمة المصنعة مثل رقائق البطاطس، قد يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بمرض الخرف في غضون 4 أسابيع، وأبرز الباحثون أن تناول الوجبات الغذائية التي تركز على أوميجا 3 هي الأمثل لصحة الدماغ، وفقا لتقرير موقع «express».

وحذرت الدراسة من أن تناول الأطعمة المصنعة مثل البطاطس المصنعة في صورة رقائق، تسبب عجزا كبيرا في الذاكرة، في غضون أربعة أسابيع فقط، حيث تبين أن هذه الأطعمة ضارة لصحة الدماغ، وينتج عنها حدوث التهابات في الدماغ، بعد أربعة أسابيع فقط من تناول الأطعمة المكررة.


كما تطرقت الدراسة إلى التأثيرات الوقائية لأحماض أوميجا 3 للدماغ، خاصة أنها تقلل من التأثيرات الالتهابية المرتبطة بالخرف بشكل شبه كامل لدى كبار السن.

وتشير النتائج إلى أن استهلاك نظام غذائي معالج يمكن أن يؤدي إلى عجز كبير ومفاجئ في الذاكرة، وفي حالة الشيخوخة تزداد احتمالية حدوث تدهور سريع للذاكرة في الإصابة بمرض التنكس العصبي مثل مرض الزهايمر.

وأوصى الخبراء بالحد من الأطعمة المصنعة في وجباتنا الغذائية وزيادة استهلاك الأطعمة الغنية بحمض أوميجا 3، إما لمنع أو إبطاء هذا التقدم.

ويعتبر الخرف مرضا تنكسيا عصبيا بفقدان الاتصال بين خلايا الدماغ، مما يؤدي في النهاية إلى فقدان الذاكرة، وقد أظهر العديد من الأبحاث أن عادات نمط الحياة هي محددات قوية لفقدان الذاكرة.
المزيد من المقالات
x