موسم الرياض.. نصر وهلال

العالمي والزعيم.. كلاكيت رابع مرة خارجيا

موسم الرياض.. نصر وهلال

الاحد ١٧ / ١٠ / ٢٠٢١
ضرب الهلال موعداً مع جاره النصر، في الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا، الذي سيجمعهما يوم الثلاثاء المقبل على ملعب مرسول بارك بالرياض. وجاء تأهل قطبي العاصمة لهذا الدور بعد فوز النصر على الوحدة الإماراتي 5-1، وفوز الهلال على بيرسبوليس الإيراني 3-0، في اللقاءين اللذين أقيما مساء أمس.

وتعتبر مباراة الديربي التاريخي، التي تجمع القطبين الكبيرين، هي الأولى بينهما على الصعيد القاري، والرابعة على مستوى المشاركات الخارجية.


وتعود أول مباراة بينهما على الصعيد الخارجي إلى 11 ديسمبر 1995 عندما التقيا في نصف نهائي بطولة الأندية العربية أبطال الدوري وانتهت بفوز الهلال بركلات الترجيح 4-2، بعد تعادلهما خلال الأشواط الأربعة بدون أهداف. أما المواجهة الثانية فكانت في 22 نوفمبر 2000 عندما تقابلا في نهائي بطولة الأندية العربية أبطال الكؤوس وانتهت بفوز الهلال بالهدف الذهبي وبنتيجة 2-1، سجلها محمد الشلهوب وعبدالله الجمعان من ركلة جزاء للهلال، وفيصل أبو اثنين بالخطأ في مرماه للنصر، بينما كانت المواجهة الثالثة في 3 أبريل 2001 عندما التقيا في بطولة النخبة العربية وانتهت المباراة بالتعادل 1-1، سجلهما التونسي المهدي بن سليمان للنصر، والبرازيلي روني للهلال.

أول مرة يلتقي الفريقان على الصعيد القاري

1

مرات التقى الفريقان

خارجيا

3

ديسمبر 1995 تاريخ أول مواجهة خارجية

نوفمبر 2000 تاريخ المواجهة الثانية

11

22

أبريل 2001 المواجهة

الثالثة

مرتان

فاز

الهلال

3

2

مرة

حضر

التعادل

1
المزيد من المقالات
x