عبدالله الطاهر نجم كرة السلة بنادي الفتح يؤكد: منافسات السلة دون جمهور ضعيفة جدا

عبدالله الطاهر نجم كرة السلة بنادي الفتح يؤكد: منافسات السلة دون جمهور ضعيفة جدا

الاحد ١٧ / ١٠ / ٢٠٢١
بداية.. حدثنا عن مشاركة الفريق في البطولة العربية الأخيرة، كيف كانت؟

- مشاركة الفريق في البطولة العربية كانت رائعة جدا، كان هناك بعض المشاكل في قدوم المحترفين، بطل البطولة فريق الأهلي المصري حالفه الحظ وفاز على الفتح مع أن طوال فترات المباراة كنا متقدمين عليه، لكن إرادة الله فوق كل شيء، والحمد لله نحن راضون تمام الرضا على ما قدمناه.


وما رأيك في البطولة بشكل عام؟

- تمنينا أن تقام البطولة قبل الدوري المحلي لكي نستعد استعدادا تاما للدوري من خلالها، ومن ثم ندخل الدوري بقوة من أجل المنافسة مع بقية الفرق المشاركة.

كيف تقيّم المشاركة العربية بشكل عام؟

- مشاركة ممتازة جدا من حيث التنظيم وقوة الفرق المشاركة في هذه البطولة، وهذا الأمر تعودناه دائما في البطولات العربية، التي تحظى بوجود أقوى الفرق العربية، والتي تضيف لبعضها بعضا إضافات فنية مميزة، وهذا ما حدث لنا في الفتح؛ حيث الاحتكاك مع أصحاب الخبرات من الفرق واللاعبين الدوليين.

ماذا استفاد الفتح من مشاركاته العربية؟

- الفتح لو جلب محترفين اثنين كباقي الفرق المشاركة لاستفاد الشيء الكثير في البطولة، وأصبح منافسا لتحقيق البطولة، ولكن بشكل عام تعتبر المشاركة خير استعداد للدوري المحلي.

ما نصيحتك للفرق السعودية للمشاركة في البطولات العربية القادمة؟

- أكثر الفرق المشاركة تدعم فريقها بلاعبين من خارج الفريق، كالفريق الجزائري وغيره، أتمنى من الفرق السعودية إذا اعتمدت مشاركتها في البطولة أن تعد الفريق بلاعبين من الخارج ليكون مظهر الفريق أفضل، وهذا الأمر تطبقه أغلب الفرق المشاركة من أجل المنافسة القوية على حصد اللقب العربي.

كيف كانت وقفة الاتحاد السعودي لكرة السلة معكم في هذه البطولة؟

- الاتحاد السعودي لكرة السلة وقف معنا في الحدث العربي مشكورا، ومثل هذه الوقفة من اتحاد السلة غير مستغربة دعما للفتح وباقي الأندية السعودية، التي تعودت مثل هذه الوقفات من الاتحاد، والتي تؤهلنا للمنافسة ضد بقية الفرق.

ما رسالتك لاتحاد اللعبة؟

أتمنى من الاتحاد أن يعمد إلى نشر اللعبة أكثر وأكثر حتى يكون هناك حضور جماهيري ويكون هناك دعم للبطولة يصبح مساندا لنا في التشجيع على المشاركة الفاعلة، فاللعبة من غير جمهور ضعيفة نوعا ما.

ماذا عن استعداداتكم للدوري المحلي؟

- الحمد لله استعددنا للدوري بشكل كبير؛ أقمنا معسكرا في البوسنة ولعبنا العديد من المباريات الودية وكان معسكرا ناجحا والحمد لله، وسر النجاح يكمل بتحقيق الدوري بإذن المولى عز وجل.

كيف ترى المنافسة بين الفرق؟

- منافسة كبيرة بين الفرق كالمعتاد، أمثال الاتحاد والأهلي والفتح والوحدة وغيرها من الفرق.

هل تتوقع أن يظفر فريقكم باللقب؟

- نعم، أتوقع بإذن الله أن يظفر الفتح باللقب؛ لأن الفتح فريق منافس في البطولة.

- كلمة أخيرة في الختام..؟

- أتمنى من جمهور النموذجي أن يدعمنا ويقف معنا، لأننا فريق منافس على البطولة، ونعدهم بإذن الله على تحقيق الدوري، وأود أن أشكر رئيس النادي المهندس سعد العفالق، والأخ أحمد العيسى، وأشكر إدارة كرة السلة ممثلة برمزي بوقبيع وفهد الصقر وعماد العلي؛ على وقفتهم معنا، وبإذن الله نسعدهم بالبطولات وتحقيق الذهب.

أكد لاعب كرة السلة بنادي الفتح عبدالله الطاهر أن المشاركة في البطولة العربية للأندية لكرة السلة كانت فاعلة ومميزة لفريقه، مبينا أن عدم مشاركة المحترفين الأجانب أثر عليهم فيما استفادت منه أندية أخرى، مثمنا وقفة اتحاد السلة معهم في البطولة، وأن المشاركة ومن خلال الاحتكاك مع الفرق العربية أثمرت عن الاستفادة من خبرة لاعبيها.
المزيد من المقالات
x