ورشة تدريبية لطاقم العمالة الجديد بتأهيل الأحساء

ورشة تدريبية لطاقم العمالة الجديد بتأهيل الأحساء

الاحد ١٧ / ١٠ / ٢٠٢١
أكدت مدير القسم النسائي بمركز التأهيل الشامل بالأحساء عبير بنت حمد الحمد، أهمية الورش التدريبية في تقديم خدمات أفضل للمستفيدات، وأن البرامج التدريبية تؤكد اهتمام المركز بهذه الفئة الغالية على قلوبنا من جميع الأقسام.

جاء ذلك خلال الورشة التدريبية، التي نفذها مركز التأهيل الشامل بالأحساء، ممثلا بأقسام المتابعة الاجتماعية والعلاج الطبيعي والتمريض، واستهدفت عاملات العناية الشخصية التابعة للشركة المشغلة الجديدة بمناسبة مباشرتهن العمل، لتقديم الرعاية للمستفيدات من ذوات الإعاقة المقيمات بالمركز، بهدف تدريبهن على التعامل الأمثل مع المستفيدات بتعدد إعاقاتهن وطرق العناية بهن، مع مرعاة الاحترازات الوقائية لمكافحة العدوى.


وافتتحت الورشة مشرفتا قسم المتابعة الاجتماعية، بتول بوخمسين ونجمة العبدالسلام، بتدريب الفئة المستهدفة من الورشة على كيفية الاعتناء بالمستفيدات من ناحية العناية الشخصية والتنبية على الأخطاء والملاحظات.

كما تحدثت آلاء الحجي «من قسم العلاج الطبيعي» عن عدة نقاط منها قواعد عامة لطريقة نقل المعاق بشكل آمن، والطريقة الصحيحة لنقل المستفيدة باستخدام شخص واحد أو شخصين لثقيلي الوزن.

وفي السياق نفسه، ركزت آمنة السماعيل «من قسم التمريض» على وضعيات الاستلقاء على السرير، والطريقة الصحيحة لترويش المستفيدات بشكل آمن.
المزيد من المقالات
x