عاجل

الاتفاق والعطوي..الرحيل المر!!

فلادان يبدأ مهمته أمام النصر

الاتفاق والعطوي..الرحيل المر!!

الجمعة ١٥ / ١٠ / ٢٠٢١
من المقرر أن تكون مواجهة الاتفاق مع الأهلي ضمن منافسات الجولة الـ 8 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لموسم 2021 /22 المهمة الأخيرة للجهاز الفني بقيادة المدرب خالد العطوي، بعدما أعلن الأخير في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الأهلي أمس أن مهمته مع الاتفاق ستنتهي غدا السبت عقب فراغه من خوض المباراة.

فك الارتباط


وقرر مجلس إدارة نادي الاتفاق فك ارتباطه مع المدرب الوطني خالد العطوي بالتراضي، وثمنت إدارة الاتفاق الجهود الكبيرة التي قدمها المدرب الوطني خالد العطوي وجهازه المعاون طوال الفترة الماضية، والتي شهدت تطوراً تصاعدياً خلال العامين الماضيين، متمنين له التوفيق في مسيرته التدريبية القادمة.

الإحصائيات تتحدث

وخلال المؤتمر الصحفي، كشف العطوي عن رحيله عن الاتفاق، وقال: انه تم إبلاغه من قبل الإدارة بعد الاجتماع معهم بالتعاقد مع جهاز فني جديد، وأتمنى أن يصب هذا القرار في مصلحة النادي.

وأضاف العطوي: «فخور بأن أكون المدرب السعودي الذي درب في أقوى بطولة عربية وآسيوية لعامين، والأرقام والإحصائيات تتحدث عن عملنا مع الاتفاق».

وأصبح العطوي أكثر مدرب سعودي يخوض تجربة مع فريق محلي منذ انطلاقة دوري المحترفين 2008.

وقدم العطوي أداء متوسطًا مع الاتفاق في دوري المحترفين، حيث لعب مع 67 مباراة فاز في 28 منها وخسر 27 مباراة وتعادل في 12 مباراة وسجل مهاجموه 108 أهداف، واستقبل 100 هدف.

بدية المهمة

يذكر أن الاتفاق كان قد تعاقد مع العطوي البالغ من العمر 44 عاما، في 2018 وأنهى الدوري في المركز الثامن ثم حل خامساً الموسم الذي يليه، لكن تراجع نتائج الفريق والتي أدت لاحتلاله المركز الثاني عشر على لائحة ترتيب الدروي،، وظهور الاتفاق بمستوى لم يلب طموحات جماهيره جعل الإدارة تتخذ قرار الاستغناء عن المدرب.

وخلال 7 مباريات لعبها الاتفاق حتى الآن لم يفز سوى في مباراة وحيدة وتعادل في أربع مباريات وخسر مباراتين، وسجل مهاجموه 12 هدفا واستقبلت شباكه 14 هدفا.

العطوي يقود التدريب

وعلى الرغم من إعلان إدارة الاتفاق قرار الاستغناء عن مدرب الفريق إلا أن العطوي، قاد تدريب الاتفاق الرئيس أمس على ملعب رديف استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام تحضيراً لمواجهة الأهلي، واشتمل التدريب على تمارين اللياقة ثم أدى اللاعبون تدريب المربعات، ثم تركز بعد ذلك المران على الجانب التكتيكي الخاص بمواجهة الأهلي قبل أن يختتم بمناورة على جزء من الملعب.

وشهد التدريب اكتمال صفوف فارس الدهناء بعد انتظام بقية الدوليين، الجزائري رايس مبولحي والسويدي روبن كوايسون والمغربي ‏وليد أزارو ولاعبا منتخبنا الأولمبي حامد الغامدي وإبراهيم محنشي، بعد فراغهم من المشاركة الدولية مع منتخبات بلادهم.

البديل الجاهز

واستغلت إدارة الاتفاق فترة التوقف الدولي للتوصل إلى اتفاق مع المدرب الصربي فلادان ميلويفيتش مدرب الأهلي السابق، لقيادة الفريق لنهاية الموسم، ويتبقى الإعلان الرسمي عن التعاقد.

وقاد فلادان فريق الأهلي في 40 مباراة فاز في 16 منها وتعادل في 6 مباريات مقابل تلقيه 8 هزائم.

ومن المتوقع أن يتواجد فلادان اليوم الجمعة في الدمام تمهيدا لإعلان التعاقد بشكل رسمي، على أن يبدأ مهمته فور وصوله ليقود الفريق أمام النصر.

67

مباراة

44

51

108 أهداف سجلها مهاجمو الاتفاق تحت قيادة العطوي

100 هدف استقبلتها شباك الاتفاق

2018 بداية التعاقد

8 ترتيب الاتفاق في الموسم الأول للعطوي

5 ترتيب الاتفاق في الموسم الثاني

مباراة

28

فوزا

27

خسارة

12

تعادلا

4

12

1

2

تعادل

الترتيب

فوز

خسارة

أرقام الاتفاق في الموسم الحالي

مباريات

41

فوزا

17

تعادلات

6

هزيمة

18
المزيد من المقالات
x